الحنيفات: نسعى لإيجاد تكامل إقليمي في توفير الغذاء واستغلال الموارد

هلا أخبار – أطلقت وزارة الزراعة اليوم الاثنين، الاستراتيجية الوطنية للأمن الغذائي وخطتها التنفيذية، برعاية رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة، وحضور ممثلين عن منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة “الفاو”.

وقال وزير الزراعة خالد الحنيفات، إن قطاع الزراعة يعد ركيزة أساسية للأمن الغذائي، وإن مشاركة القطاع الخاص في توفير الأغذية تزداد في البلدان التي تعاني من نقص في المياه، كالأردن.

وأوضح أن التغيرات المناخية والأزمة الأوكرانية الروسية وجائحة كورونا أثرت على الأمن الغذائي في الأردن، وأن هذه التأثيرات دفعت الأردن للتكيف مع المتغيرات من خلال الشراكة بين القطاعين العام والخاص، بتوفير الغذاء بجودة عالية وسعر مقبول على الرغم من أثر التضخم على استيراد السلع.

وأشار إلى أن الحكومة شكلت اللجنة الوطنية للأمن الغذائي بالتشاركية مع جميع الأطراف، ونتج عن ذلك مأسسة للأمن الغذائي من خلال السير في إنشاء المجلس الأعلى للأمن الغذائي، وتحسن موقع الأردن في المؤشرات الدولية في هذا المجال.

وأكد أنه سيتم العمل على إيجاد شراكات فاعلة مع الدول الصديقة لبناء منظومة إقليمية للأمن الغذائي لتعمل على التكامل في توفير الغذاء للمواطنين، واستغلال الموارد المتاحة في دول الإقليم.

اقرأ أيضا:

رئيس الوزراء: سنعمل على توفير متطلبات تنفيذ استراتيجية الأمن الغذائي






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق