العضايلة: برامج الحماية الاجتماعية لمساعدة الأسر المتضررة .. وتبرع ملكي سخي لصندوق “الصحة”

هلا أخبار – أعلن وزير الدولة لشؤون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة أمجد العضايلة عن مجموعة برامج تخص الحماية الاجتماعية لمساعدة من المواطنين والأسر التي تضررت مصادر رزقهم ودخولهم بسبب هذه الأزمة وتداعياتها.

واضاف العضايلة في مؤتمرٍ صحفي لإعلان مجموعة القرارات ضمن أمر الدفاع رقم (9) أنه استجابة لتوجيهات جلالة الملك وانطلاقاً من مسؤوليتنا الحكوميّة في مواجهة جائحة كورونا، عملنا، وبمتابعة حثيثة من دولة رئيس الوزراء، على وضع مجموعة من برامج الحماية الاجتماعية لمساعدة أهلنا من المواطنين والأسر التي تضررت مصادر رزقهم ودخولهم بسبب هذه الأزمة وتداعياتها.

وبيّن العضايلة أن هذه البرامج ترتكز إلى قيم التضامن والتكافل، التي هي ركيزة أساسيّة في مجتمعنا الأردني الأصيل.

وقال العضايلة إنَّ “التكافل من أجل الوطن” هو جوهر هذه الجهود والبرامج التي تأتي كخطوة ضرورية؛ تتكامل فيها مسارات الرعاية والوقاية الصحيّة مع الحماية الاجتماعيّة في مواجهة الأزمة.

واعلن العضايلة أن جلالة الملك بادر بالتبرّع لحساب وزارة الصحّة، كما قدّم دعماً ماليّاً سخيّاً لبرنامج دعم العاملين بالمياومة، الذين لطالما أكّد جلالته على ضرورة إيجاد الوسائل الملائمة والكفيلة بتوفير الحماية لهم، وتلبية احتياجاتهم المعيشيّة والأساسيّة، وهو من أكبر التبرّعات ضمن حملات التبرّع.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق