جابر: لا انتقال لعدوى كورونا بين المواطنين واستدعاء مخالطي المصاب في الطائرة

هلا أخبار – أكد وزير الصحة سعد جابر أنه تم فحص المخالطين للمواطن المصاب بفيروس كورونا وأنه لا يعاني أي منهم من المرض.

وقال جابر في إيجاز صحفي مع وزير الإعلام أمجد العضايلة صباح الثلاثاء، أنه تم فحص حوالي 30 شخصا من زملاء المصاب في العمل و10 آخرون من أقاربه، ولا يعاني أي منهم من الفايروس.

وأضاف جابر “هذا يدل على أن المريض ليس في طور نقل العدوى”، مؤكدا ان حالة المصاب ممتازة وانه لا يزال في الحجر الصحي بإشراف الخبراء وضمن البروتوكول الموضوع مسبقا.

وأشار جابر إلى انه تم توزيع الأدوار  بين وزارة الصحة والداخلية والخارجية والإعلام، وضمن آلية عمل معينة في حالة حدوث أي طارئ.

كما نوه إلى أن لجنة الأوبئة الوطنية في حالة انعقاد مستمر –وهي لجنة علمية متخصصة في هذا المجال-، بحسبه.

ونفى جابر أن تكون قد جرت عملية انتقال للعدوى بين أردني وآخر، قائلا: “الحالة التي ظهرت هي لمريض أتى من الخارج وجلب الفيروس والعدوى لم تنتشر”.

وأوضح جابر أن الحكومة بصدد تزويد المؤسسة الاستهلاكية العسكرية والمدنية بكمامات وبيعها بسعر معقول؛ لتكون في متناول يد الجميع.

وبيّن جابر أنه سينقل مكتبه إلى مستشفى الأمير حمزة، مبررا قوله “لكي أكون قريباً من الحدث ولتكون رسالة لكوادر الوزارة بنجاعة إجراءاتنا لمنع انتشار المرض”.

وكشف جابر أن الوزارة حددت أسماء من كانوا جالسين بمحيط المصاب في الطائرة التي قدم على متنها من إيطاليا، وسيتم استدعاؤهم لإجراء فحوصات مخبرية لهم. 

اقرأ أيضا: العضايلة: إعفاء الكمامات ومعقمات الأيدي من ضريبة المبيعات

 





هلا اخبار عبر اخبار جوجل
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق