الصرايرة لـ”هلا أخبار” : “الضمان” المستفيد الأول من شراء أسهم بـ”الملكية”

الصرايرة : ننفذ قرار حكومة سابقة واذا  لم نلتزم به سنواجه بالقضاء

هلا اخبار – أكد نائب رئيس الوزراء وزير الدولة لشؤون رئاسة الوزراء جمال الصرايرة أن المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي هي المستفيد الأول من قرار شراء الحكومة لأسهم بالملكية الاردنية.

وبين الصرايرة في حديثه لـ”هلا اخبار” أن أسهم الضمان تبلغ نحو 4 مليون و 640 الف سهماً، حيث سيستفيد الضمان من هذه الصفقة بمبلغ يصل الى 8 مليون و352 الف دينار.

ونفى أن يكون المستفيد الوحيد من الصفقة هو رئيس الوزراء اللبناني الأسبق نجيب ميقاتي، مشيراً إلى وجود مساهمين صغار يبلغ عدد اسهمهم 56 الفاً و885 سهماً إلى جانب المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي وميقاتي.

وشدد الصرايرة على أن الحكومة الحالية لا تريد الشراء قائلاً ” نحن سننفذ قرار حكومة سابقة، وفي حال لم ينفذ سيذهب المساهمون والضمان وميقاتي إلى المحكمة، ويلزموننا بشراء حصصهم كافة مع الفوائد”.

وبين الصرايرة أن الحكومة السابقة اضطرت لإتخاذ قرار شراء أسهم المساهمين في الملكية لتجنيبها التصفية الإجبارية بسبب الخسائر، مشيراً إلى أن الملكية اليوم تربح ووضعها المالي مستقر.

وفي رده على فرق سعر شراء السهم المرتفع عن السعر في البورصة، قال إن سعر الاسهم بشكل عام معرض للصعود والهبوط، مبيناً أن هذه تجارة، طارحاً الصرايرة مثالاً على أسهم شركة البوتاس الذي وصل فيه سعر السهم إلى 100 دينار في يوم من الأيام، واليوم يبلغ سعره 18 دينارا.

وأشار الى ضرورة الأخذ بعين الاعتبار أن شركة الملكية الاردنية هي ناقلنا الوطني الوحيد ويحمل علمنا، ومن الأهمية بمكان دعم الشركة.

وينص  قانون الشركات الأردني على أن عملية إعادة هيكلة رأس المال يجب أن تحظى بموافقة 75 % على الأقل من الأسهم الممثَلة في اجتماع الهيئة العامة غير العادي للشركات المساهمة العامة.

وجاءت تصريحات الصرايرة ضمن حوار أجرته “هلا أخبار” ستنشره الأسبوع المقبل.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق