“الزراعيين”: الحمى القلاعية أزمة عابرة محدودة الانتشار

هلا أخبار – قال مجلس نقابة المهندسين الزراعيين إنه يتابع باهتمام بالغ ومستمر تداعيات انتشار مرض الحمى القلاعية بقطاع الأبقار في منطقة الظليل.

وأكد في بيان، اليوم الاثنين، أن انتشار المرض في قطاع الثروة الحيوانية في منطقة الظليل هو أزمة عابرة محدودة الانتشار جغرافياً، وتحتاج إلى تضافر جميع جهودنا وتنسيقها للقضاء على المرض، وحماية صحة مواطنينا، والحفاظ على سمعة منتجاتنا الوطنية، والخروج بأقل خسائر ممكنة للقطاع.

وأكد المجلس أن جميع المنتجات الحيوانية المحلية منتجات آمنة للاستهلاك البشري كمنتجات اللحوم والألبان إذ أن المرض لا ينتقل للإنسان فهو من الأمراض غير المشتركة مع الإنسان.

ولفت إلى أن الشائعات والمعلومات المغلوطة التي يتم تداولها حول المرض تخلق أزمة جديدة أشد من المرض نفسه، تحتاج إلى علاج طويل للحفاظ على سمعة منتجنا الوطني محلياً ودولياً.

وبين المجلس أن نقابة المهندسين توجه جميع خبراتها الفنية والمهنية للتعاون والتشارك للتعامل مع هذه الأزمة بكل حكمة ومسؤولية، للوصول إلى العلاج الذي ينهيها ويحافظ على سمعة منتجاتنا الوطنية، ويحفظ مصالح الجميع.

ومرض الحمى القلاعية، مرض فيروسي يصيب الحيوانات مشقوقة الظفر سريع العدوى لكنه لا يؤدي إلى وفاتها ويحتاج إلى جهود كبيرةٍ وإجراءات مختلفة تشمل التطعيم والحجر لاحتوائه ومنع انتشاره. (بترا)






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق