سفير هولندي: نستثمر في تعليم الشباب وعملهم

هلا أخبار – زار السفير الهولندي للشباب والعمل والتعليم، جوريان ميدلهوف أحد التدريبات العملية لبرنامج التدريب الزراعي ضمن مشروع تأهيل الشباب بالمهارات اللازمة لريادة الأعمال والتوظيف في قطاعي الزراعة والسياحة في الأردن “مهارتك” في جامعة البلقاء التطبيقية.

وحضر السفير جانبًا من الأنشطة التدريبية وشارك في جلسة تفاعلية مع منفذي المشروع والشباب الذين تحدثوا عن تجربتهم التدريبية وتطلعاتهم المستقبلية.

ويتماشى مشروع “مهارتك”، الذي تم إطلاقه في عام 2022 بتمويل من سفارة مملكة هولندا في الأردن مع حلف المهارات اللازمة للوظائف في سفارة مملكة هولندا ومع السياسة الوطنية للشباب والتوظيف في الأردن.

ويهدف المشروع إلى تزويد 1500 شاب وشابة بمهارات التوظيف وريادة الأعمال في قطاعي السياحة والزراعة.

ولفت ميدلهوف إلى” أن هولندا تضع الشباب في صميم سياسات التعاون الإنمائي وتستثمر في تعليمهم وعملهم لإعدادهم بشكل أفضل لعالم الأعمال، الآن وغدًا”.

بدوره، قال الرئيس التنفيذي لمنظمة شركاء للأفضل المنفذة لمشروع “مهارتك” وليد الطراونة، ” إن مشروع مهارتك لا يقتصر على رفع المهارات لدى الشباب والشابات وتعزيز فرص توظيفهم، بل نطمح نحن وشركاءنا، شركة ادفانس كونسالتنغ من خلال” فال للاستشارات والخدمات الإدارية” ولومينوس للتنمية المجتمعية إلى تطوير المهارات الريادية والحياتية للشباب في اثنين من أكثر القطاعات حيوية في الأردن السياحة والزراعة”.

وأضاف، أنه بالإضافة إلى التدريبات التقنية والمهنية التي يتلقاها الشباب يتم استكمال التدريب ببرنامج تأسيسي قوي ومهارات شخصية يزودهم بالمهارات الحياتية والمهنية التي توسع من آفاق مشاركتهم الاقتصادية.

وأشار رئيس الجامعة الدكتور أحمد فخري العجلوني، إلى أهمية التعاون مع منظمة شركاء للأفضل وشركة ادفانس كونسلتنغ في إطار مشروع مهارتك، الذي يوفر برامج تدريبية تساعد في تطوير مهارات الخريجين أملا أن يكون لهذا التعاون تأثير إيجابي على الطلاب، ليكونوا قادرين على تطبيق المهارات التي تعلموها في وظائفهم المستقبلية في الصناعة الزراعية.

وأعرب العجلوني عن أمله في استمرار التعاون في المستقبل لزيادة تحسين مهارات ومعارف طلاب الجامعة.

وقالت المدير ة الإقليمية لشركة ادفانس كونسالتنغ المهندسة لمياء الدباس، إن القطاع الزراعي في الأردن قطاع واعد، ويلعب دوراً مهمًا في ضمان الأمن الغذائي ومن خلال مشروع مهارتك، نهدف إلى تعزيز مهارات وخبرات المستفيدين من البرنامج التدريبي، مما يسهل عليهم الانخراط في سوق العمل وإقامة مشاريعهم الزراعية.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق