“الطاقة”: خطة لزيادة إنتاج الغاز الطبيعي والنفط

هلا أخبار – نظم، اليوم الخميس، لقاء حواري تحدث فيه وزير الطاقة والثروة المعدنية الدكتور صالح الخرابشة بحضور وزير الداخلية مازن الفراية حول أبرز التحديات والأمور المتعلقة بملف الطاقة.

وأضاف الخرابشة خلال اللقاء الذي عقد في مركز المؤتمرات في وزارة الداخلية وحضره الحكام الإداريون أن قطاع الطاقة يمتلك رؤيا واستراتيجية واضحة باعتباره من القطاعات التي تشكل تحدياً كبيراً بالنسبة للأردن واقتصاده الوطني.

وتحدث الخرابشة في ثلاث محاور رئيسية وهي الكهرباء والمشتقات النفطية والثروة المعدنية، مشيراً إلى أن الأردن يعتبر من الدول المتميزة حول العالم في تقديم خدمات توليد وإيصال التيار الكهربائي.

وحول موضوع المشتقات النفطية، قدم الخرابشة شرحاً وافياً عن المخزون الإستراتيجي، بالإضافة إلى معادلة تسعيرة المشتقات النفطية والتي تم إقرارها بموجب نظام من قبل الحكومة، داعياً إلى ترشيد الاستهلاك.

وفيما يخص الثروة المعدنية، أكد الخرابشة أن هناك دراسات مبشرة عن امتلاك الأردن للعديد من الثروات المعدنية، حيث تم توقيع عدد من مذكرات التفاهم مع عدد من الشركات العالمية المتخصصة في هذا المجال.

وبين الخرابشة أن الوزارة لديها خطة عمل واضحة لزيادة كميات الإنتاج من الغاز الطبيعي والنفط، ضمن دراسات علمية متقدمة للمناطق التي توجد فيها هذه الثروات المعدنية وبما يحقق التنمية المستدامة وخلق فرص العمل فيها.

من جهته، أكد الفراية أن من شأن هذا اللقاء أن يمكن الحكام الإداريين من نقل الرؤى الحكومية إلى المواطنين في ضوء تأكيدات صاحب الجلالة بضرورة مكاشفة المواطنين ووضعهم بصورة الواقع وتأكيد دور الحكام الإداريين التنموي، خاصة وأنهم هم المعنيون بالدرجة الأولى بالتواصل اليومي مع كافة شرائح المجتمع في محافظاتهم.

 

 

 





هلا اخبار عبر اخبار جوجل
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق