منح دراسية من نيوزيلندا في برنامجي الماجستير والدكتوراه

هلا أخبار – أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عن توفر منح دراسية كاملة للطلبة الأردنيين في برنامجي الماجستير والدكتوراه مقدمة من حكومة نيوزيلندا الصديقة للعام الجامعي 2023 / 2024.

واشترطت الوزارة أن يكون عمر المتقدمين للمنحة 18 عامًا فما فوق، وأن يكون مقيماً في الأردن لمدة عامين، كحد أدنى، وأن تكون لديه الخبرات التالية (سنة واحدة من العمل بدوام كامل أو سنتين بدوام جزئي مدفوعة أو غير مدفوعة الأجر أو طوعية).

ودعت الوزارة الراغبين بالاستفادة من هذه المنح الاطلاع على المعلومات كافة حول آلية تقديم المنحة والامتيازات المقدمة والتخصصات والجامعات المخصصة لهذه الغاية، وتقديم طلب المنحة وإرفاق جميع الوثائق المطلوبة إلكترونيًا من خلال رابط التطبيق The Manaaki Scholarship التالي:

https://www.nzscholarships.govt.nz/en/new-zealand-scholarships-for-international-tertiary-students/apply-online-for-a-new-zealand-scholarship

وبينت الوزارة أن السلطات التعليمية النيوزيلاندية ستبدأ بتلقي طلبات القبول الإلكترونية خلال الفترة 1- 28 /2 /2023 وستتولى كذلك إجراء المقابلات مع الطلبة المتقدمين ومن ثم تحديد الطلبة المرشحين للاستفادة من هذه المنح.

ونوهت الوزارة أنه يشترط على الطالب الالتزام بتعليمات الاعتراف بمؤسسات التعليم العالي غير الأردنية ومعادلة شهاداتها في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الأردنية.

كما دعت الوزارة الطلبة الراغبين بتقديم الطلبات إلى الإطلاع على قائمة الجامعات النيوزيلاندية المعترف بها لدى الوزارة، عبر الدخول على الرابط التالي: https://rce.mohe.gov.jo/RecognizedUniversities.





هلا اخبار عبر اخبار جوجل
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق