عجلون: دعوات لتعزيز التضامن بالعمل التطوعي

هلا أخبار – دعا عدد من ممثلي الهيئات التطوعية في محافظة عجلون، إلى ضرورة تعزيز العمل التطوعي وحشده والاعتراف بالقيمة المضافة للمتطوعين لتحقيق التكافل والتضامن الذي يخدم مصلحة الجميع.

وأشارواإلى أن اليوم العالمي للتطوع يعتبر فرصة لتسليط الضوء على التحديات التي تواجه العمل التطوعي وخاصة أنه يدخل في كثير من مجالات الحياة الإنسانية وإقناع المهنيين والمسؤولين بأهمية هذا العمل وفوائده وجعله ظاهرة منتشرة في ظل وجود تاريخ طويل للأعمال الخيرية متمثلة بالجمعيات الخيرية والمبادرات التي تهدف إلى دعم أفراد المجتمع .

وبينوا أن التطوع من الأعمال الجليلة التي تستحق تخصيص يوم للاهتمام به في جميع أنحاء العالم وذلك لما يحدثه في المجتمعات من فارق في حياة الأشخاص وفي العلاقات بينهم، حيث يساهم في تعزيز نشر الأمن والسلام وحب الخير ولا يعود بالنفع على الأشخاص فقط بل على المجتمع بأكمله.

وأكد رئيس اتحاد الجمعيات الخيرية بعجلون ملكي بني عطا، أن التطوع يسهم في تعميق الشعور بالانتماء للمجتمع والوطن والشعور مع الآخرين، مبينا أن هناك الكثير من رواد العمل التطوعي الذين قدموا الكثير لمجتمعاتهم وكان لهم مساهمات كبيرة ومتميزة تركت أثرا واضحا في المجتمع.

وقال عضو لجنة تنسيق العمل التطوعي والاجتماعي عامر المومني، إن أبرز أهداف العمل التطوعي رفع مهارات المتطوعين المهنية وزيادة خبرتهم في مجالات تخصصهم مما يسهم في تعزيز الفرص لديهم في التنمية والتشغيل وبناء المجتمع وإنماء روح الانتماء لدى الشباب.

وأشار رئيس جمعية خيط اللبن التعاونية عادل عنيزات، إلى أهمية التطوع في خلق مستقبل يشمل الجميع، مبينا أهمية اليوم العالمي للتطوعي كفرصة للمتطوعين والمنظمات التطوعية لزيادة الوعي بحجم الإسهام الذي تقدمه هذه الفئة لمجتمعاتها والاحتفال بجهودهم وتقاسم قيمهم وتعزيز عملهم في مجتمعاتهم.

وبينت رئيس اللجنة الاجتماعية في جمعية البيئة نظمية الزغول، أن العمل التطوعي يدعم تعزيز مشاركة النساء في لجان العمل ومواقع صنع القرار إلى جانب مناقشة القواعد التمييزية القائمة على النوع الاجتماعي والتمثيل المنصف لهن وجعل الجهات الفاعلة قادرة على تغيير التصورات والمعايير المحلية المتعلقة بأدوارهن.

وأكد عضو مبادرة اعلاميون متطوعون أميز فريحات، أن العمل الجماعي والتشاركية والتميز والإبداع والمسؤولية المجتمعية تعد من القيم الجوهرية التي يجب تعزيزها في العمل والتي تصب في صميم قيم التطوع وروح الخدمة المجتمعية، مبينا أهمية دور الإعلام في توظيف استخدام كافة وسائله لتحقيق الرسائل السامية للعمل التطوعي وأثرها الإيجابي على المجتمع .
واعتبرت نائب رئيس جمعية نسمة شوق السياحية المهندسة ابتهال الصمادي، أن اليوم العالمي للتطوع فرصه لشكر المتطوعين على جهودهم الهائلة لفائدة الآخرين، بالإضافة إلى الترويج لفكرة التطوع بين الناس التي لا تنحصر في مجال معين، بل يشمل العديد من المجالات كالتنمية والسياحة والبيئة بما يعزز التنسيق والتشاركية لخدمة الوطن .
–(بترا)





هلا اخبار عبر اخبار جوجل
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق