مونديال قطر: الأرجنتين والبرازيل يشعلون صراع الكبار بمنافسات ربع النهائي اليوم

هلا أخبار – تنطلق اليوم الجمعة، منافسات الدور ربع النهائي من بطولة كأس العالم (فيفا) قطر 2022، حيث تتواصل الإثارة في الصراع على البطاقات الأربع لهذا الدور.

وتأهلت للدور منتخبات، المغرب، البلد العربي الوحيد، وفرنسا حاملة اللقب، وكرواتيا وصيفة النسخة الماضية في روسيا 2018، وإنجلترا، والبرتغال، وهولندا، إلى جانب منتخبين من أميركا الجنوبية، هما الأرجنتين والبرازيل.

وتبدأ مواجهات الدور ربع النهائي اليوم بمباراتين، تقام الأولى عند الساعة السادسة مساء بتوقيت الدوحة على ملعب المدينة التعليمية بين منتخبي البرازيل وكرواتيا، فيما يحتضن المباراة الثانية، ملعب لوسيل عند الساعة العاشرة مساء، وتجمع منتخبي الأرجنتين وهولندا.

وفي المباراة الأولى بين البرازيل وكرواتيا، يتوقع أن تشهد الجماهير الحاضرة في ملعب المدينة التعليمية والمشاهدين عبر العالم، مواجهة نارية، كان مدرب كرواتيا زلاتكو داليتش، قد وصفها بأنها ستكون أمام منافس مرعب، هو المنتخب البرازيلي الذي يقدم أفضل عروضه خلال هذه النسخة من كأس العالم.

وبعد أن تغلب المنتخب الكرواتي على اليابان بركلات الترجيح في مباراة دور الـ 16 عقب التعادل الإيجابي بهدف لمثله بعد وقت إضافي، ستكون كرواتيا أمام مهمة صعبة للغاية للتعامل مع هجوم البرازيل الناري المكون من خمسة لاعبين والذي سحق كوريا الجنوبية بأربعة أهداف في الشوط الأول.

في المقابل، سيكون منتخب البرازيل على أتم استعداد للمواجهة في دور الثمانية أمام وصيف بطل العالم في نسخة 2018 في روسيا، خاصة بعد عودة نيمار والمدافع البارز دانيلو أمام كوريا الجنوبية بعد غيابهما عن مباراتين بسبب مشاكل في الكاحل.

وتقابلت كرواتيا مع البرازيل خمس مرات فيما مضى، ولم تستطع كرواتيا الفوز في أي لقاء وخسرت ثلاث مرات وتعادلت مرتين.
وتجمع المواجهة الثانية على ملعب لوسيل المنتخبين هولندا والأرجنتين.
–(بترا)





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق