لقاء وطني إرشادي في مخيم شهداء الكرامة

هلا أخبار – رعت سمو الأميرة بسمة بنت طلال، رئيسة جمعية الكشافة والمرشدات الأردنية، في مخيم شهداء معركة الكرامة الكشفي، اليوم الخميس، فعاليات اللقاء الوطني الإرشادي، الذي نظمته مديرية الكشافة والمرشدات في وزارة التربية والتعليم، بعنوان: “لقاء الوفاء للمغفور له جلالة الملك الحسين طلال، طيب الله ثراه”.

وجاء تنظيم الملتقى، بمشاركة 200 مرشدة وقائدة كشافة من مديريات التربية والتعليم، في إطار جهود وزارة التربية والتعليم من خلال إدارة النشاطات التربوية، في تطوير مسيرة الحركة الكشفية في المملكة، وتعزيز دورها في رفد العملية التربوية.

وقالت سموها، خلال حفل لافتتاح فعاليات اللقاء، الذي حضره أمين عام وزارة التربية والتعليم للشؤون التعليمية الدكتور نواف العجارمة وأمين عام الجمعية مازن الحمود، إن الأردنيين يستذكرون في ذكرى الوفاء للحسين، إنجازات أغلى الرجال، وما حققه للأردن، في جميع المجالات بفضل حنكته وحكمته وسط ظروف إقليميه ودولية صعبة.

وأكدت سموها أن إرث الحسين باق لدى الجميع، وأننا ماضون بقيادة جلالة الملك عبد الله الثاني، في تعزيز هذا الإرث وتعظيمه ومراكمة الإنجازات، ليبقى الأردن كما أراد الحسين وطن لأبنائه وحاضنا وفيا لهم رغم كل التحديات والصعاب.

وأعربت سموها عن تقديرها لدور وزارات التربية والتعليم والشباب في مواصلة دعم مسيرة الحركة الكشفية الأردنية، وتوفير كل سبل النجاح لها، مشيدة كذلك بجهود قادة وقائدات ومنتسبي الحركة في خدمة الحركة وأهدافها.

بدوره، قال مدير إدارة النشاطات التربوية في وزارة التربية والتعليم، الدكتور عبد السلام الشناق، إن تنظيم هذا الملتقى يتزامن مع ذكرى ميلاد جلالة الملك الباني الحسين ابن طلال، طيب الله ثراه، تخليدا لذكراه الخالدة في قلوب الأردنيين.

وقال إننا نستذكر بكل فخر واعتزاز مسيرة المغفور له الحسين بن طلال في بناء الأردن الحديث وإعلاء شأنه، وخدمة قضايا الأمتين العربية والإسلامية، برؤية ثاقبة وحنكة مشهودة، جعلت الأردن محط إعجاب واحترام وتقدير على المستويين الإقليمي والدولي.

وأضاف أن الأردنيين باقون على العهد، بقيادة جلالة الملك عبد الله الثاني، الذي يحمل راية الأردن بكل إصرار وعزم لمواصلة مسيرة البناء، نحو غد مشرق وزاهر.

وعرضت مديرة الكشافة والمرشدات في وزارة التربية والتعليم، رائدة بدر، لبرامج وخطط المديرية في النهوض بالحركة الكشفية في مدارس وزارة التربية والتعليم، مؤكدة أهمية الحركة في بناء شخصية الطلبة، ورفدهم بالمهارات الحياتية اللازمة.

ووقعت سموها على الصورة التذكارية للمغفور له الملك الحسين بن طلال، طيب الله ثراه، وافتتاح حديقة الوفاء للحسين في مخيم الكشفي لشهداء الكرامة، وزراعة شجرة زيتون في الحديقة.

كما شاركت سموها في جلسة حوارية ضمن فعاليات اللقاء بمناسبة الحملة السنوية لمناهضة العنف بعنوان:”وطنا بتقدم وبيكبر وأسرنا بدون العنف بتعمر”، تناولت فيها طالبات من منتسبات الحركة الكشفية في وزارة التربية والتعليم ظاهرة العنف وأسبابها، وسبل محاربتها ومنع انتشارها وحماية المجتمع من هذه الظاهرة وآثارها.

وتضمنت فعاليات اللقاء فقرات غنائية وطنية قدمتها مرشدات الحركة الكشفية في وزارة التربية والتعليم.





هلا اخبار عبر اخبار جوجل
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق