رئيس مجلس النواب يزور نقابة الصحفيين

هلا أخبار – زار رئيس مجلس النواب، أحمد الصفدي، وأعضاء المكتب الدائم، اليوم الخميس، مقر نقابة الصحفيين الأردنيين، حيث التقوا بنقيب الصحفيين راكان السعايدة وأعضاء مجلس النقابة.

وأكد الصفدي حرص مجلس النواب على دعم مطالب نقابة الصحفيين والمؤسسات الصحفية والإعلامية، مشدداً على أن المجلس سيقوم بزيارة مختلف المؤسسات الإعلامية في وقت قريب للاستماع إلى مطالبهم ومقترحاتهم.

وأشاد الصفدي بدور الإعلام الوطني، الذي يحمل رسالة وخطاب الدولة الأردنية، مؤكداً أهمية تشكيل لجنة مصغرة بين لجنة التوجيه الوطني والنقابة من أجل بحث التشريعات ذات الصلة بالإعلام، ومن أجل تحقيق مطالب الجسم الصحفي.

من جانبه، ثمن السعايدة زيارة رئيس مجلس النواب وحرصه على التعاون والتشاركية مع النقابة التي تعد المظلة المنظمة لحالة الإعلام في المملكة، مؤكداً أهمية العمل على تعزيز الحريات الصحفية ومنع حبس الصحفيين وإزالة القيود التي تعيق عمل الصحفيين.

وأكد حرص النقابة على الحريات المنضبطة والمهنية والموضوعية، وإعادة النظر بالتشريعات السالبة والمقيدة للحريات وضرورة الإسراع بإقرار قانون حق الحصول على المعلومة، والعمل على إنشاء صندوق لدعم الإعلام، وتوحيد التشريعات الناظمة للعمل الصحفي، بحيث تكون له مرجعية قانونية واحدة قادرة على التعامل مع الحالة الإعلامية الأردنية بما يرفد الحريات الصحفية المسؤولة وينهض بمستواها.

من جهته، أكد رئيس لجنة التوجيه الوطني والإعلام والثقافة في مجلس النواب، النائب يسار الخصاونة، أن المجلس والنقابة شركاء في المصلحة الوطنية العليا، مشدداً على ضرورة دعم الإعلام لما له من دور في الأمن الوطني وتعزيز الهوية الوطنية، وأن المجلس شريك مع السلطة الرابعة في أخذ الاقتراحات التشريعية التي تهدف لدعم الإعلام والصحفيين ورفع سقف الحرية.

وحضر اللقاء النائب الأول لرئيس مجلس النواب الدكتور أحمد الخلايلة، والنائب الثاني الدكتور نصار الحيصة، ومساعد الرئيس النائب ذياب المساعيد، وأعضاء مجلس النقابة، جميل البرماوي، وخالد القضاة، وزين الدين خليل، وموفق كمال، وعلي فريحات، وبلال العقايلة، وعدنان برية، ومدير النقابة وفيق عابدين.
–(بترا)





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق