وزير الخارجية المصري: التحديات تعزز الحاجة إلى مزيد من التعاون

هلا أخبار –  أكد وزير الخارجية المصري سامح شكري أن آلية التعاون الثلاثي تهدف إلى تعزيز الروابط القائمة ما بين الدول الثلاثة، والاعتماد على التكامل الاقتصادي فيما بينها، والتنسيق وتبادل الرؤى والعمل لتحقيق المصالح المشتركة.

وأشار إلى أنه وبتوجيهات قادة الدول الثلاثة يجري العمل على استكشاف مواضع التعاون التي تصب في مصالحها.

وهنأ شكري جمهورية العراق الشقيق على ما تم تحقيقه في العملية السياسية، التي تنبؤ باستقرار ووحدة وسيادة الأراضي العراقية، واستمرار العراق كمكون رئيس في إطار العمل العربي المشترك، وتدعيم الاستقرار في المنطقة.

وأشار شكري إلى أن الدول الثلاثة تواجه تحديات عديدة مرتبطة بالمناخ الجيوسياسي القائم، والضغوط الاقتصادية الناشئة عن الأزمة الأوكرانية، والأمن الغذائي، وأمن الطاقة، وما تفرضه من تحديات تعزز الحاجة إلى المزيد من التعاون لمواجهتها، وبأن التضامن والتعاون والعمل المشترك من شأنه أن يزيد من القدرة على ذلك.

وفي معرض تعقيبه على سؤالٍ حول النسخة الثانية من مؤتمر بغداد أكد وزير الخارجية المصري سامح شكري بأن الهدف من المؤتمر القادم هو دعم العراق لاستعادة استقراره، ولتدعيم وتأكيد سيادته ووحدة أراضيه.

وثمن شكري موقف الأردن والعراق الداعم والمؤيد للأمن المائي المصري، والإدراك الكامل لما تشكله هذه القضية من أهمية بالنسبة للشعب المصري.






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق