الكرك: إضاءة شجرة الميلاد تجسد روح الأخوة بين أبناء الوطن

هلا أخبار – في الكرك وكما في محافظات الوطن عامة ليس من السهل ان يميز المرء بين المسلم والمسيحي حيث تسود روح المحبة والاخوة والعلاقات الاسرية الواحدة في مختلف المناسبات الاجتماعية والدينية خاصة ونحن نعيش هذه الأيام بدء اضاءة شجرة أعياد الميلاد.

وتعتبر اضاءة شجرة الميلاد تقليدا سنويا يلتقي خلالها أبناء المحافظة من مختلف الفئات والشرائح الاجتماعية للعيش معا في أجواء احتفال الطوائف المسيحية بعيد الميلاد ورأس السنة الميلادية، ليؤكد الجميع عمق الروابط التاريخية والاجتماعية بين الأسر الكركية.

وقال رئيس بلدية شيحان بلواء القصر منير المجالي إن الأردن يعد نموذجا للتسامح والاعتدال والوسطية وتقبل الآخر وهذا نهج اردني هاشمي منذ تأسيس الدولة الأردنية، لافتا الى ان الروابط الاجتماعية تقوم على هذه المبادئ السامية حيث لا تمييز او تفرقة.

من جانبه قال المحامي الشرعي عادل الجعافرة اننا نعيش في الأردن كما لو أننا في بيت واحد واسرة واحدة متحابة، مؤكدا عمق الروابط والنسيج المجتمعي الواحد بين كافة مكونات المجتمع الأردني.

وقال راعي طائفة الروم الأرثوذكس في بلدة ادر الاب عادل مدانات، ان الرعية تحتفل سنويا بإضاءة شجرة عيد الميلاد وهو تقليد سنوي منذ القدم، يتشارك فيه المسلمون والمسيحيون للدلالة على التآلف والتآخي بين أبناء الوطن الواحد، لافتا إلى خصوصية العلاقة والتعايش بين أبناء الكرك بشكل خاص والاسرة الأردنية.

وأكد رئيس مركز العيش المشترك للدراسات والأبحاث طايل الشواورة، ان الأردنيين نسيج اجتماعي واحد نحتكم لقوانين وأنظمة وعادات وتقاليد واحدة ولنا قصص نابعة من روح المحبة والتعاون مثل التبرع بالأراضي لبناء أماكن عبادة عليها من الطرفين او مشاركة المسيحي والمسلم بمناسبات الطرف الآخر سواء أكانت دينية أو اجتماعية.

وأشار النائب هيثم زيادين خلال احتفال إضاءة شجرة عيد الميلاد ببلدة السماكية إلى الجهود الدؤوبة التي يبذلها جلالة الملك عبدالله الثاني من أجل حماية المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس الشريف، والتي لطالما كان الهاشميون حماة لها، مؤكدا عمق التلاحم والترابط بين جميع أبناء المحافظة وأبناء الوطن .

من جهته، لفت مدير أوقاف الكرك الشيخ حمود الضمور إلى العيش المشترك الذي يجمع المسيحيين والمسلمين في الأردن، مشيرا إلى القواسم المشتركة التي تشكل أرضية صلبة للالتقاء بين الأديان واحترام الآخر.
–(بترا)





هلا اخبار عبر اخبار جوجل
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق