وزير السياحة يلتقي وزيرة الثقافة والرياضة اليونانية

هلا أخبار – التقى وزير السياحة والآثار نايف حميدي الفايز، في مقر الوزارة، اليوم الأربعاء، وزيرة الثقافة والرياضة اليونانية الدكتورة لينا مندوني، بحضور السفيرة اليونانية في الأردن، إليفثريا غلاثياناكي.

وبحث الطرفان، خلال اللقاء الذي حضره، أمين عام الوزارة عماد حجازين، ومدير عام دائرة الآثار العامة فادي بلعاوي، ومدير هيئة تنشيط السياحة عبدالرزاق عربيات، والمستشار هشام العبادي، سبل تعزيز التعاون المشترك بين البلدين في المجال السياحي، وأوجه التعاون في حماية وتأهيل الآثار، وتطوير المواقع، وتعزيز تجربة إدارة المتاحف.

وناقش الطرفان، التعاون في مجال تصنيف النسخ المطابقة للقطع الأثرية، من خلال عقد العديد من ورش العمل بين الجانبين والمتعلقة بهذا الشأن.

وقال الوزير الفايز، إن القطاع السياحي في الأردن يمتلك خبرات كبيرة، لافتاً إلى أهمية العمل على تبادل الخبرات في الشأن السياحي.

وأشار إلى أهمية تعزيز السياحة البينية بين البلدين، وزيادة أعداد المجموعات السياحية اليونانية إلى الأردن.

واستعرضت الوزيرة اليونانية، الخبرات التي يمتلكها الجانب اليوناني في مجال الحماية والصيانة والتأهيل، مشيرة إلى أنه سيتم تزويد دائرة الآثار العامة بثلاث إصدارات لكتب نشرها عالم اثري يوناني عن الأردن باللغة الانجليزية.

وبينت، أنه يوجد في اليونان 216 متحفا عاما، و 23 متحفا خاصا، تخضع جميعها لإدارة وزارة الثقافة اليونانية، مُبدية استعداد مشاركة تجربة بلادها في إدارة المتاحف مع الأردن.





هلا اخبار عبر اخبار جوجل
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق