اتفاقية لإعادة تأهيل وتطوير 25 مركزا صحيا

هلا أخبار –  وقعت وزارة الصحة مع مبادرة “همتنا الخيرية” اليوم الأربعاء، اتفاقية تعاون، لإعادة تأهيل وتطوير 25 مركزاً صحياً حكومياً في مختلف أنحاء المملكة.

وتهدف الاتفاقية التي وقعها وزير الصحة الدكتور فراس الهواري ورئيسة المبادرة الدكتورة فادية سمارة، بحضور أمين عام وزارة الصحة للشؤون الإدارية والفنية الدكتورة إلهام خريسات، إلى تحسين جودة الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين وتعزيز الرعاية الصحية الأولية، وتقليل الازدحام في المستشفيات، من خلال إرساء نموذج طبي هندسي تطبق فيه المعايير الصحية العالمية ويراعي تدفق المرضى وسهولة الحصول على الرعاية الصحية المطلوبة دون عناء.

وتُرسِّخ الاتفاقية دور الشراكة البناءة بين مؤسسات المجتمع المدني والقطاع الخاص في دعم مؤسسات القطاع العام لتحسين الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين، وتعزيز ثقافة الدعم المجتمعي والتشاركية في تطوير القطاعات الخدمية الطبية والكفاءات العاملة في هذه القطاعات.

ويأتي توقيع هذه الاتفاقية بعد قيام “مبادرة همتنا” بتنفيذ مشروعين لدعم القطاع الطبي بالشراكة مع وزارة الصحة والخدمات الطبية الملكية، وهما مشروع مركز سميح دروزة للأورام في مستشفيات البشير، ومشروع العزل العلاجي المتخصص والعناية الحثيثة في مدينة الحسين الطبية.

وكانت “مبادرة همتنا” بدأت بتنفيذ المرحلة الأولى من مشروع إعادة تأهيل المراكز الصحية والمتمثلة بتطوير مركز صحي الأميرة بسمة الشامل في العاصمة، ومركز صحي غور المزرعة، وتشمل إعادة التأهيل البنية التحتية أعمال هدم وبناء والتشطيبات والديكور والأثاث والتجهيزات والكهرباء والميكانيك وأنظمة التكييف وغيرها من الأعمال المتعلقة بالبناء.
–(بترا)





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق