فريق أردني يطور صيدلية ذكية ويصل لنهائيات مسابقة عالمية

هلا أخبار – تأهل الطالب خالد البوسطة الذي يدرس هندسة ميكاترونكس بالجامعة الهاشمية، والطالبة فاطمة البوسطة التي تدرس ماجستير علوم طبية مخبرية إلى نهائيات المسابقة العالمية في كبرى الشركات العالمية لتصنيع الأدوية (باير Bayer) ضمن مسابقة تحدي الحرم الجامعي الرقمي 2022.

وطور الطالب البوسطة وشقيقته فاطمة، صيدلية ذكية باسم فيبلوس”Vplus” تهدف إلى تطوير أنظمة الأتمتة الذكية الصيدلانية بالاعتماد على الذكاء الاصطناعي، والتعلم الآلي، بحيث تستطيع إعطاء ملخص بيانات حول الرعاية الصحية الشخصية، وذلك بإضفاء الطابع الشخصي على الرعاية الصحية والطبية المحددة لكل فرد.

وشارك الطالب البوسطة، بمشروعه الصيدلية الذكية في مسابقة تحدي الحرم الجامعي الرقمي 2022 الذي أطلقته شركة باير.

ودخل الطالب البوسطة في مشروعه ضمن فئة الأتمتة وتعدين العمليات ليتأهل من بين 1134 متنافسا حول العالم قدموا مشاريع متنوعة.

وبين البوسطة في حديث لوكالة الأنباء الأردنية (بترا) أن المسابقة تهدف إلى زيادة المرونة والسرعة والفعالية، والحفاظ على القدرات التنافسية وزيادة السرعة في العمليات وتحسين الجودة، وتطوير العمل ليكون أكثر كفاءة عن طريق تقليل الوقت، أو تقليل الأخطاء.

كما أشار إلى أن المسابقة النهائية التي تأهل لها 4 فرق من مختلف دول العالم، تحتاج إلى تصويت كجزء من معايير المسابقة، حيث تعتمد نتائج المرحلة النهائية على نتائج تصويت الجمهور، داعياً إلى دعم مشروعه والتصويت له من خلال الرابط الذي سيعلنه القائمون على المسابقة يوم الأربعاء الموافق للرابع عشر من كانون الأول الحالي.





هلا اخبار عبر اخبار جوجل
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق