افتتاح معرض الصور الفتوغرافية للأرمينية موفسيسيان

هلا أخبار – مندوبا عن أمين عمان، افتتح نائبه محمد رسمي القيسي، مساء اليوم الثلاثاء، في جاليريا رأس العين، معرض الصور الفوتوغرافي “جسر 1196” للمصورة الأرمينية كوهار موفسيسيان، والذي يقام احتفالاً بالعيد 2804 سنوات لتأسيس العاصمة الأرمينية يريفان وتعبيراً عن علاقة التآخي القائمة مع العاصمة عمان.

وأكد القيسي في كلمة له، عمق علاقات التعاون القائمة بين العاصمتين عمان ويريفان، لافتا الى أن المعرض بلوحاته المصورة لمواقع طبيعية وسياحية وأثرية ودينية وابنية تعكس جمالية الفن المعماري في كل من الاردن وارمينيا ما يعتبر فرصة لنقل المعرفة بالمشهد العام الجمالي الذي يحتضنه البلدين.

من جانبها قالت رئيسة ادارة النادي الوطني الرياضي الارميني مرال نرسيسيان ان معرض ” جسر 1196 ” يعرض صوراً للاردن وارمينيا، وأوجه التشابه بين البلدين ، معربة عن شكرها لأمانة عمان على رعاية واستضافة المعرض.

ووفقا للمصورة الارمينية كوهار موفسيسيان فان تسمية المعرض ” جسر 1196 ” يعود لكون المسافة بين العاصمة يريفان والعاصمة عمان تبلغ 1196 كيلومترا ، لافتة إلى أن المعرض يحتوي 100 صورة مناصفة من البلدين تشمل مواقع لأماكن العبادة ولمواقع تراثية وطبيعية وسياحية، بالإضافة إلى الزي الأردني والأرميني والمأكولات الشعبية وغيرها.

يذكر أن الفنانة موفسيسيان من مواليد عام 1971، والتحقت بدورات تصوير فوتوغرافي في يريفان، وفي 2017 انتقلت وعائلتها إلى عمان والتقطت صوراً لكل ما شاهدته لنقل انطباعاتها لأصدقائها عن الأردن.





هلا اخبار عبر اخبار جوجل
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق