مذكرة تفاهم بين جامعة آل البيت والمركز الوطني للإبداع

هلا أخبار – وقع رئيس جامعة آل البيت الدكتور هاني الضمور، ورئيس المركز الوطني للإبداع الدكتور حسام الخصاونة، مذكرة تفاهم وتعاون علمي.

وأكد الضمور، أن الجامعة تبذل جهوداً كبيرة لإنجاح الإبداع في مشوارها العلمي والعملي، مشيراً إلى أن استحداث مركز الإبداع سيسهم في وصول الجامعة إلى العالمية.

وأكد أن الجامعة تعد الإبداع والابتكار جزءا من منظومة التعليم المتكاملة، وذلك من خلال وضع استراتيجيات واضحة تتجه بالجامعة نحو الإبداع والابتكار والريادة في العملية التعليمية.

وأشاد الخصاونة، من جهته، بجهود الجامعة في ميدان التميز والإبداع، مؤكداً أن المركز الوطني للإبداع، وهو أحد أذرع المجلس الأعلى للعلوم والتكنولوجيا، يعد المظلة الوطنية للإبداع والابتكار .

وبين أن منصة الأردن المفتوحة للإبداع تعمل على احتواء وتنسيق جميع الجهود لرفد بيئة الأعمال الإبداعية للوصول إلى أفضل الممارسات العالمية في مجال الابتكار والإبداع في مجال البحث العلمي .

وحسب مواد المذكرة التي تستمر عامين، سيجري المساعدة في ربط جامعة آل البيت مع المؤسسات الأكاديمية والمراكز البحثية في منظومة البحث العلمي والإبداع وريادة الأعمال الأردنية، وتقديم المعلومات المتعلقة بالبحث العلمي والإبداع وريادة الأعمال والإحصاءات الحيوية الديناميكية ومؤشرات الأداء التي يحتاجها المركز الوطني لغايات العمل والتقدم في قطاع البحث العلمي والإبداع وريادة الأعمال وذلك من خلال منصة الأردن المفتوحة للإبداع (JOIP) وتوفير فرص تدريب في مجالات الإبداع.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق