مدير الأمن العام يدعو إلى نشر الوعي البيئي والسياحي

هلا أخبار – أكد مدير الأمن العام اللواء عبيد الله المعايطة، أنّ القطاعين البيئي والسياحي يحظيان باهتمام ملكي كبير، لما لهما من دور في تعزيز صورة الوطن المشرقة، وعكس مستوى الأمن والاستقرار الذي ينعم به الأردن، وما يزخر به من مواقع سياحية وأثرية متنوعة يقصدها السياح والزوار من مختلف بلدان العالم.

وبيّن، خلال زيارته اليوم الثلاثاء، إلى الإدارة الملكية لحماية البيئة والسياحة، أنّ مديرية الأمن العام حريصة على تنفيذ التوجيهات الملكية السامية كافة في هذا الشأن، من خلال تنفيذ الخطط والاستراتيجيات ذات العلاقة بقطاعي البيئة والسياحة، وتطبيق معايير الأداء المؤسسي بشكل يراعي تنفيذ الواجبات المنوطة بها وفق أعلى المستويات.

وأضاف أنّ الدور الذي تقوم به الإدارة يشكل عنصرا رئيساً في تطبيق الخطط والاستراتيجيات الأمنية من خلال واجباتها المتنوعة في الجوانب العملياتية والتوعوية، وبالتشاركية مع كافة الجهات ذات العلاقة، الأمر الذي يتطلب تفعيل هذا الدور من خلال تكثيف الرقابة، لا سيّما على المواقع الحرجية والغابات والحد من الاعتداءات عليها مثل التحطيب الجائر وإضرام الحرائق، ومتابعة وضبط الأشخاص المعتدين وفق الأُطر القانونية.

كما بيّن أهمية الدور الذي تقوم به الإدارة في الحفاظ على سلامة المواقع السياحية وزوارها من مختلف الجنسيات، من خلال التفتيش المستمر على المنشآت السياحية وترفيق المجموعات السياحية والتنسيق الدائم مع الوزارات والمؤسسات الشريكة، وبما يضمن التكاملية في الأداء، لا سيّما مع تزايد أعداد الزوار والسياح إلى منطقة المثلث الذهبي في رم والبتراء والعقبة في مثل هذا الوقت.

وأشاد بالنقلة النوعية التي شهدتها الإدارة خلال السنوات الأخيرة، والجهود المبذولة من قبل العاملين في الإدارة والتي تعكس المستوى المتطور للمرتبات، وحرصها على تنفيذ الواجبات الأمنية والإنسانية وفق أعلى درجات التميز والحرفية في تطبيق القانون والحفاظ على مقدرات وثروات الوطن.

ودعا إلى بذل المزيد من الجهود التوعوية الهادفة إلى نشر الوعي البيئي والسياحي بين المواطنين، وتنفيذ البرامج المجتمعية الرامية لتحقيق ذلك، وتعزيز الشراكة مع كافة مؤسسات الدولة الرسمية والأهلية ذات الاختصاص.

وفي نهاية الزيارة استمع اللواء المعايطة، إلى إيجاز قدّمه مدير الإدارة الملكية لحماية البيئة والسياحة العميد فخري القطارنة، بيّن فيه أبرز الخطط والبرامج التي تنفذها الإدارة والتي من شأنها تعزيز ورفع سوية الخدمة المقدمة للمواطنين.





هلا اخبار عبر اخبار جوجل
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق