حوارية للمجلس الاقتصادي والاجتماعي عن تحديث القطاع العام

هلا أخبار – نظم المجلس الاقتصادي والاجتماعي لقاءً حوارياً عن تحديث القطاع العام بجامعة عمان الأهلية، اليوم الاثنين، بحضور رئيس الجامعة الدكتور ساري حمدان ومحافظ البلقاء الدكتور فراس أبو قاعود.

وبين رئيس المجلس الدكتور موسى الشتيوي أن اللقاء يأتي حول خارطة طريق تحديث القطاع العام للسنوات العشر القادمة التي أطلقتها الحكومة في شهر تموز من العام الحالي ضمن سلسلة من الحوارات والاجتماعات الوطنية التي يجريها المجلس في محافظات المملكة.

وأضاف أن الحكومة قدمت خطة لتحديث القطاع العام بهدف الوصول إلى إيجاد قطاع عام ممكن وفعال يعمل على إحداث التنمية المنشودة للأردن وتحقيق الرفاه للمواطنين وقيادة عملية التحول والانتقال للمستقبل حيث يتم تنفيذها على مراحل من خلال محاور الهيكل التنظيمي والحوكمة والموارد البشرية والخدمات الحكومية.

وأشار إلى التزام الحكومة بإجراء التعديلات بناء على المقترحات والأفكار العلمية التي ستطرح خلال هذه الجلسات لتجويد ما يمكن تجويده على هذه المبادرة ولا سيما أنها خطة خارطة الطريق للسنوات العشر المقبلة، والتي ستشكل تغذية راجعة للحكومة ومدخلا للتوصيات التي ستقدم من المجلس للحكومة.

وبين الشتيوي أن الإدارة العامة من أهم إنجازات الدولة الأردنية في مئويتها الأولى، وقادت عملية بناء الدولة وعملية التنمية الاقتصادية والاجتماعي بالرغم من كل التحديات.

وأوضخ أنه على صعيد الموارد البشرية يكمن التحدي في آليات الاستقطاب والاختيار والتعيين في الخدمة المدنية والنقص في الكفاءات والضعف في القدرات القيادية لدى الفئات العليا والوسطى ومحدودية القدرة على استقطاب كفاءات والاحتفاظ بها إضافة إلى ضعف الثقافة المؤسسية أو غيابها.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق