وزير التربية يتفقد عددا من مدارس المزار الجنوبي

هلا أخبار – تفقد وزير التربية والتعليم ووزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور عزمي محافظة اليوم الثلاثاء، عددا من مدارس مديرية التربية والتعليم للواء المزار الجنوبي، وشملت مدارس مؤتة الثانوية للبنات، وجعفر بن أبي طالب الثانوية للبنين، والحسينية الأساسية المختلطة.

ورافق الوزير خلال الجولة التفقدية النائب علي الطراونة، ومدراء إدارات اللوازم والتزويد والأبنية والتخطيط، ومدير التربية للواء انتصار الحمايدة.

وأكد المحافظة أهمية الزيارات الميدانية للإطلاع على واقع العمل في مدارسنا وتلمس احتياجات الطلبة والكوادر التعليمية والإدارية في الميدان التربوي.

والتقى خلال جولته التفقدية الهيئات التعليمية والإدارية في المدارس التي زارها، وجال في مرافقها المختلفة، وحضر جانباً من الحصص التعليمية فيها.

وتفقد القاعة الهاشمية في مدرسة مؤته، مطلعا على مقتنياتها، فيما تفقد خلال زيارته مدرسة الحسينية مبنى روضة الأطفال التابعة للمدرسة، وغرفة التميز والموهوبين، ومختبرات الحاسوب والعلوم، والمسرح؛ موعزا بإجراء الصيانة له وتأثيثه.

واستمع محافظة من مدير التربية والتعليم لشرح حول سير العمل في مدارس اللواء، مبديا توجيهاته لمديري الإدارات الذين رافقوه خلال الجولة بمتابعة جميع الملاحظات الواردة من الميدان، والعمل بروح الفريق لتذليل أي تحديات تواجه سير العمل.

من جانبه، عرض النائب الطروانة احتياجات اللواء في المجال التعليمي، مثنيا على مثل هذه الزيارات وأهمية نهج للعمل الميداني، والحوار مع أبناء المجتمع المحلي والاستماع إلى مطالبهم وملاحظاتهم.

وتحدثت مديرة التربية انتصار الحمايدة عن التحديات التي تواجه الميدان التربوي ومن أهمها البنية التحتية للمدارس ومعالجة الاكتظاظ الطلابي من خلال الأبنية الجديدة وإضافة الغرف الصفية اللازمة لبعض المدارس خصوصاً في مركز المديرية لافتة إلى إعادة النظر في التشكيلات المدرسية لفتح المجال للتعيينات الجديدة وصولا إلى الحد من ارتفاع سلم البطالة في اللواء مقدمة مجموعة من الحلول المناسبة لذلك الهدف.





هلا اخبار عبر اخبار جوجل
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق