حملة في الطفيلة لمناهضة العنف ضد النساء

هلا أخبار – نظمت مديرية التنمية الاجتماعية في الطفيلة، اليوم الأحد بمركز شابات الطفيلة النموذجي، فعاليات الحملة الدولية السنوية لمناهضة العنف ضد المرأة، والتي تضمنت جلسات تثقيفية لمختلف الفئات المجتمعية.

وبين مدير مديرية التنمية الاجتماعية في الطفيلة عبد الله الصقور، أن أول برامج الحملة التي ستستمر لمدة 16 يوما، ركز على العمل اللائق للمرأة من ذوي الإعاقة وذلك من خلال الحديث عن المادة 25 رقم 20 لقانون الأشخاص ذوي الإعاقة لعام 2017، والتي تضمنت هذا الحق وكفلته التشريعات والقوانين الناظمة لعمل ذوي الإعاقة بشكل خاص، وضرورة توفير البيئة التيسيرية لهم لممارسة حقهم في العمل بصفتهم أعضاء فاعلين في المجتمع وجزء لا يتجزأ منه.

وبينت منسقة الحملة الأخصائية الاجتماعية في تنمية الطفيلة خولة الحوامدة، أن الحملة تأتي ضمن حملة الـ 16 يوما لمناهضة العنف ضد المرأة، لتشمل فعاليات ضمن عناوين “التشريعات الناظمة لحقوق المرأة، ويافعات اليوم نساء المستقبل، وسيدات ناجحات، وحقوق الإنسان بمشاركة مجموعه من الحقوقيين.

وأشارت إلى جهود وزارة التنمية الاجتماعية المبذولة في تمكين الفئات الأكثر هشاشة من ضمنها المرأة بشكل عام، والمرأة من ذوي الإعاقة بشكل خاص مع العمل على نشر تعزيز دور الشباب في مجتمعاتهم بالشراكة مع مختلف الجهات المعنية.





هلا اخبار عبر اخبار جوجل
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق