اتحاد السلة و”التربية” يطلقان دوري المدارس 2022

هلا أخبار – أعلن اتحاد كرة السلة، وبالتعاون مع وزارة التربية والتعليم، عن إطلاق دوري المدارس (طلاب وطالبات) للموسم 2022.

وسيستمر الدوري، الذي انطلق 22 الشهر الحالي، بحسب ما أعلن الاتحاد اليوم الأحد خلال مؤتمر صحفي عقده في صالة الأمير حمزة بمدينة الحسين للشباب بحضور وزير التربية والتعليم الدكتور عزمي محافظة ورئيس الاتحاد الأردني لكرة السلة محمد عليان وأمين السر العام المهندس نبيل أبو عطا، حتى 30 أيار من العام المقبل، وسط مشاركة قياسية لـ888 طالبا وطالبة يمثلون 74 مدرسة حكومية وخاصة، على أن يتولى مهمة الإشراف على تدريبهم 74 مدربا ومدربة.

وستخوض الفرق المشاركة مجتمعة 211 مباراة وبعدد ساعات يبلغ 422 ساعة لعب، وينظم فعاليات البطولة 290 عاملا من كوادر اتحاد اللعبة ووزارة التربية والتعليم.

وأكد عليان أن وزارة التربية والتعليم تدعم إقامة هذا العمل الرياضي، وخاصة دعم مسيرة لعبة كرة السلة.
بدوره، قال محافظة إن الدوري يعد مبادرة طيبة من الاتحاد الأردني لكرة السلة، وان الرياضة أمر مهم وتوازي أهميتها المباحث العلمية الأخرى.

من جانبه، قدم أمين السر العام للاتحاد، المهندس نبيل أبو عطا، شرحا تفصيليا عن دوري المدارس، مؤكدا أن الاتحاد يتطلع إلى تشكيل المنتخبات المدرسية والوطنية من نخبة اللاعبين واللاعبات على مدار موسم كامل، وتطوير قدرات المدربين والإداريين والحكام.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق