“خبراء الضريبة” تعقد امتحان العضوية لدورة تشرين الثاني

هلا أخبار – عقدت جمعية خبراء ضريبة الدخل والمبيعات، امتحان العضوية في غرفة تجارة الأردن ضمن ورقتين تتعلقان بقانوني “ضريبة الدخل” و”المبيعات” وتعديلاتهما والأنظمة والتعليمات الصادرة بموجبهما، إضافة إلى قانون منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة وقانون المناطق التنموية والحرة.

وأوضحت الجمعية في بيان، اليوم السبت، أنه وبحسب النظام الأساسي لجمعية خبراء ضريبة الدخل والمبيعات، فإنه من شروط العضوية أن يتقدم صاحب الطلب والموافق عليه من قبل مجلس الإدارة لامتحان ينظم من قبل لجنة الامتحانات بواقع مرتين سنوياً يعقد في شهري حزيران وتشرين الثاني من كل عام ويشترط النجاح بمعدل لا يقل عن 65 بالمئة لكل ورقة.

وبينت أنه يشترط لمن يتقدم للامتحان أن يكون عمره 27 عاما كحد أدنى وأن يكون أردني الجنسية وحاصلاً على شهادة البكالوريوس كحد أدنى في تخصص القانون أو المحاسبة أو الاقتصاد أو العلوم المالية والمصرفية أو العلوم الإدارية.

واثنى مساعد مدير عام دائرة ضريبة الدخل والمبيعات للتطوير والتخطيط وخدمات المكلفين الدكتور وليد بواعنة ومساعد المدير العام للشؤون التنفيذية والعمليات الدكتور وصفي الطراونة، على حسن سير الامتحان من حيث الإشراف و التنظيم ونوعية الأسئلة، والتي جاءت متنوعة وشاملة لمعظم مواد القانون والأنظمة والتعليمات.

من جهته، أكد رئيس الجمعية المحامي هاشم حمزة، أهمية التعاون مع دائرة ضريبة الدخل والمبيعات وحرص الدائرة على التواصل مع مؤسسات المجتمع المدني كافة بشكل عام ومع جمعية خبراء ضريبة الدخل والمبيعات بشكل خاص، متمنياً المزيد من التعاون بين الجانبين.

وأوضح أن الامتحان يعمل على رفد الكوادر العاملة في قطاع الاستشارات الضريبية في المملكة بعناصر جديدة ذات كفاءة ومهنية عالية وعلى دراية بالقوانين والأنظمة والتعليمات الخاصة في مجال الضريبة والتشريعات المتعلقة أو المرتبطة بها.

وبين أنه سيجري الإعلان عن نتائج الامتحان خلال شهر من تاريخ تقديم الامتحان، لافتاً إلى الجمعية ستقوم بعقد العديد من الدورات وورشات العمل في مجال القوانين المتعلقة بضريبة الدخل أو المبيعات والتعليمات والأنظمة والإجراءات والقوانين ذات العلاقة والتي تهدف إلى زيادة الوعي والثقافة الضريبية لدى كافة فئات المجتمع سواءً مكلفين أو مستشارين ضريبيين أو مدراء ماليين أو محاسبين.

ونوه حمزة، إلى أن هذه الدورات ستكون باسم دورة في قانون ضريبة الدخل أو المبيعات ولا تسمى بدورة خبير ضريبي ولا يتم منح شهادة بدورة خبير ضريبي أو خبير ضرائب، وإنما دورة في ضريبة الدخل أو ضريبة المبيعات أو أي قانون أو تعليمات أو أنظمة ذات علاقة.





هلا اخبار عبر اخبار جوجل
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق