“الاعتماد” تبحث التعاون الأكاديمي مع نظيرتها الألمانية

هلا أخبار – بحث رئيس هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي وضمان جودتها الدكتور ظافر الصرايرة، الخميس، مع رئيس الهيئة الألمانية للاعتماد الأكاديمي (AHGPS)، البروفيسور هانس بارغستادث في برلين، سبل تعزيز التعاون الأكاديمي.

كما بحث الطرفان وفق بيان صحفي للهيئة الملفات ذات الاهتمام المشترك وعلى رأسها اعتماد وجودة البرامج الأكاديمية في مؤسسات التعليم العالي والإطار الوطني للمؤهلات والتعليم المزدوج والمدمج وآليات رفع سوية مخرجات التعليم العالي.

وأشاد الدكتور الصرايرة خلال اطلاعه على التجربة الألمانية في حقل اعتماد وجودة مؤسسات التعليم العالي، بالجهود التي تبذلها هيئة الاعتماد الألمانية في دعم مؤسسات التعليم العالي ورفد سوق العمل المحلي والعالمي بالكفاءات المتميزة.

وقال الدكتور الصرايرة، في البيان إن هيئة الاعتماد الأردنية تعمل دائمًا على تطوير وتحسين أنظمة الجامعات التعليمية والتوجه من التعليم التقليدي إلى التعليم الرقمي، من خلال دمج تكنولوجيات المعلومات في العملية التعليمية؛ تماشيًا مع التطور التكنولوجي الذي غيّر الكثير من المفاهيم التقليدية في مجال التعليم العالي.

بدوره، أكد البروفيسور هانس بارغستادث أهمية التعاون الأكاديمي بين البلدين الصديقين، مشيداً بما وصلت إليه هيئة الاعتماد ومؤسسات التعليم العالي الأردنية من مستوى متميز ومثال يحتذى به للنهوض بالتعليم العالي ومؤسساته المختلفة.

يذكر، أن الهيئة الألمانية للاعتماد الأكاديمي (AHPGS)، هي منظمة ألمانية مستقلة تقوم بتطبيق معايير الاعتماد الأكاديمي والاعتماد الأكاديمي الدولي الخارجي، وتعد من أنشط أعضاء الاتحاد الألماني الأوروبي للاعتماد الأكاديمي، وقد قدمت الاعتماد لأكثر من (550) برنامجًا حول العالم ولها نشاط في عدة دول منها المملكة العربية السعودية وسويسرا والنمسا، ليتوانيا، هولندا، رومانيا.





هلا اخبار عبر اخبار جوجل
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق