الاحتلال يهدم مدرسة ومنزلا جنوب الخليل وبيت لحم

هلا أخبار – هدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم الأربعاء، مدرسة ومنزلا في مناطق الضفة الغربية.

وقال منسق لجان الحماية والصمود فؤاد العمور في بيان إن قوات الاحتلال هدمت بآلياتها الثقيلة مدرسة إصفي الأساسية المختلطة، في خربة إصفي الفوقا، وهي إحدى مدارس التحدي والصمود وتخدم عشرات التلاميذ من قرى وخرب مسافر يطا.

وفي بلدة الخضر جنوب مدينة بيت لحم، هدمت قوات الاحتلال اليوم، منزلا يعود للمواطن أحمد محمد يعقوب صلاح في منطقة باطن المعصي، البالغ مساحته 100 متر مربع.

وأشار رئيس بلدية الخضر إبراهيم موسى إلى أن الاحتلال الإسرائيلي صعّد في الفترة الأخيرة من هجمته الاستيطانية في منطقتي” ام ركبة” و”باطن المعصي”، من خلال هدم منازل، وإخطار أخرى بالهدم، ووقف البناء، في محاولة لتهجير السكان، والاستيلاء عليها لصالح الاستيطان الإسرائيلي الذي يستهدف المنطقة.

وفي السياق، هاجم مستوطنون متطرفون يهود اليوم، مركبات المواطنين الفلسطينيين بالحجارة على أطراف بلدة حوارة، جنوب مدينة نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة.

وقال مسؤول ملف الاستيطان في شمال الضفة الغربية غسان دغلس في بيان، إن عددا من المستوطنين المتطرفين هاجموا مركبات المواطنين بالحجارة، بالقرب من دوارة سلمان الفارسي، والطريق الواصل بين حوارة وقلقيلية، الأمر الذي أدى إلى تضرر عدد منها.

وأضاف دغلس، أن المستوطنين أحرقوا الإطارات المطاطية بالقرب من مدرسة بورين الثانوية، والقريبة من الطريق الاستيطاني “يتسهار”.






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق