مشاركون في غرب آسيا للسيدات: فرق شاسع في الأداء

هلا أخبار – أعرب مشاركون في بطولة غرب آسيا النسوية لكرة الطائرة عن افتخارهم بالمستوى المتميز في تنظيم البطولة الأولى في المنطقة.

وأشاروا في حديث لتغطية راديو هلا إلى أهمية البطولة في رفع كفاءة وأداء المنتخبات المشاركة، مبينين أن البطولة ناجحة بكل المقاييس الفنية والتنظيمية والإدارية.

ولفتوا إلى أن وجود ومشاركة 10 فرق من أصل 12 فريقاً من أعضاء اتحاد غرب آسيا، هو دليل على نجاح البطولة وتميزها.

رئيس الاتحاد السوري: أداء نوعي في تنظيم البطولة 

تحدث رئيس الاتحاد السوري للكرة الطائرة مهند أحمد، عن مشاركة المنتخب السوري في بطولة غرب آسيا للكرة الطائرة سيدات والمقامة في عمّان.

وحيّا أحمد في حديثه نشاط اتحاد غرب آسيا بإقامته ثاني البطولات بعد بطولة الرجال التي أقيمت في الإمارات مؤخراً، إضافة إلى البطولة الحالية التي ينظمها بالتعاون مع اتحاد كرة الطائرة الأردني برئاسة سمو الأميرة آية بنت الفيصل.

ولفت إلى أن البطولة تنظم بكادر محترف يقوم بأداء نوعي وبعمل مشترك من كافة كوادر اتحاد كرة الطائرة.

وأضاف “تفاجأت بالمستوى الفني للفرق، حيث إن مستواها عال، وكنت على قناعة بأن فرق غرب آسيا هي الأميز فنيا لكنني تفاجأت بكرة الطائرة في الخليج سواء الإمارات أو الكويت أو عمان “متابِعاً “من الواضح أنهم يمضون بشكل جيد”.

وختم بالقول “بسوريا مستوى كرة الطائرة النسوية أكثر تميزاً من الفئات الذكورية، بسبب انتشارها، حيث إنها هناك 20 ناد متوزعين على الدرجتين الأولى والثانية”.

مدير بطولة غرب آسيا للكرة الطائرة: نتطلع لاستضافة بطولة الرجال

بدوره تحدث مدير بطولة غرب آسيا للكرة الطائرة للسيدات محمد المجدلاوي، عن تنظيم البطولة مبيناً أن كادر الاتحاد ومجلس الإدارة عمل على قدم وساق للوصول إلى النتيجة التي نراها اليوم.

“تعاونا مع كافة الجهات الرسمية المعنية حيث أعتقد أنها ناجحة وخرجت بصورة جداً جيدة مقارنة بدول تنظم البطولات ولديها إمكانات أكبر” وفق حديث مجدلاوي.

وأضاف أن عدد أعضاء الاتحاد 12 دولة، شارك منها 10 دول رغم أنها البطولة الأولى في المشرق العربي، مقدما شكره لجميع الدول المشاركة.

ولفت إلى أن سمو رئيسة الاتحاد لكرة الطائرة أصرت على حضور 3 دول وهي سوريا ولبنان وفلسطين، لرفع المستوى الفني للبطولة وجمعهم هنا في عمان.

وأكد مجدلاوي “أن الأردن تقدم لاستضافة بطولة أنديا غرب آسيا للرجال 2023، والنجاح في هذه البطولة أعطانا رصيد لتنظيم البطولة الجديدة” مضيفا “نأمل أن تضم بطولة الرجال 16 نادٍ وستكون أكبر من هذه البطولة”.

رئيسة اللجنة النسائية في الاتحاد الإماراتي: فرق شاسع شهده أداء المنتخب الإماراتي

من جانبها قالت رئيسة اللجنة النسائية في الاتحاد الإماراتي للكرة الطائرة “نورة الحمر”، لم نتوقع أن تكون البطولة بهذا الحماس وهذه التجهيزات.

وتقدمت الحمر بالشكر للأردن على رعايته للبطولة وتنظيمه الذي وصفته بـ”المتميز”.

وأضافت “أقمنا معسكرات داخلية وتدريبات مكثفة شبه يومية تجهيزا للبطولة” مشيرة إلى أن فرقا شاسعا شهده أداء المنتخب الإماراتي بعد التدريبات التي أجريت.

وتابعت “توقعت أن مستوى الفرق أقل، لكني تفاجأت بالأداء المرتفع والكبير للفرق سواء الخليجية أو فرق لبنان وسوريا والأردن”.

ونوهت بضرورة الاهتمام والتركيز على الرياضة النسوية وخاصة كرة الطائرة.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق