عمّان تحتل المرتبة 14 في معيار التكنولوجيا لتصنيف الحكومات المحلية عبر الإنترنت

هلا أخبار – تقاسمت مدينة عمان مع عدة مدن عالمية ( نيويورك ، سنغافورة ، إسطنبول ، روما ، لشبونة ) ، المركز 14 في معيار التكنولوجيا ، وذلك وفق تصنيف مؤشر خدمات الحكومات المحلية عبر الانترنت 2022 (LOSI) الصادر عن منظمة الأمم المتحدة ، ضمن تقرير الحكومة الرقمية الدوري الذي يصدر عن المنظمة كل عامين .

ويقيس هذا المؤشر 84 مؤشر أداء موزعة على 5 معايير هي : الاطار المؤسسي ، والمحتوى، وتقديم الخدمات ، والمشاركة والتفاعل ، ومعيار التكنولوجيا الذي يركز على قياس ميزات التكنولوجيا بالبوابات الالكترونية من حيث كيفية اتاحة المحتوى لمستخدمي الموقع .

وتقيس المؤشرات ذات الصلة إمكانية الوصول والكفاءات الوظيفية وسهولة التنقل والجاذبية البصرية والتوافق مع معايير التكنولوجيا.

وجاءت عمان بتصنيف مرتفع للمعايير الخمسة مجتمعة وبمجموع 0.5581 ، مقارنة مع تصنيف متوسط وبمجموع 0.3875 في العام 2020.

ويأتي هذا التطور والتقدم في التصنيف نتيجة مساعي امانة عمان لتحسين منظومة الخدمات المقدمة للمواطنين عبر الانترنت ، ومواكبة التطورات التكنولوجية في ظل عصر التحول الرقمي والذي تم ترجمته من خلال تضمين الخطة الاستراتيجية للأمانة 2022-2026 هدف تحسين وتطوير الخدمات الالكترونية والذي ينبثق عنه عدة برامج ومشاريع ومبادرات يتوقع أن تنعكس على مؤشرات الأداء الأخرى.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق