“اليرموك” تحتفل بحصولها على الاعتماد الأميركي للهندسة والتكنولوجيا

هلا أخبار – احتفلت كلية الحجاوي للهندسة التكنولوجية في جامعة اليرموك، اليوم الأحد، بمناسبة حصولها على الاعتماد الأميركي للهندسة والتكنولوجيا (ABET) في ثلاثة من برامج البكالوريوس، هي هندسة الحاسوب، وهندسة الإلكترونيات، والهندسة الصناعية.

وقال رئيس الجامعة الدكتور اسلام مساد، خلال رعايته الحفل، إن الحصول على هذا الاعتماد، يمثل قصة نجاح تآلفت فيها عزيمة الكادر البشري والطُلابي في كلية الحجاوي، فكان هذا المُنجز المُهم والمُتميز عالمياً، ولا سيما أن اعتماد (ABET) من أكثر الاعتمادات الدولية موثوقية في مجالات العلوم التطبيقية والحاسوب والهندسة والتكنولوجيا، والأكثر شيوعًا في الجامعات الأميركية وغيرها حول العالم، ما يؤشر على الأهمية والموثوقية والتميز لكلية الحجاوي .

وقال عميد كلية الحجاوي الدكتور موفق العتوم، من ناحيته، إن رحلة الحصول على الاعتماد الأميركي، تضمنت مراحل عديدة، منها تطوير آلية واضحة وأدوات فاعلة لضمان عملية التحسين المستمر للأداء التدريسي، فقامت الكلية بتطوير وبرمجة أدوات عدة لضمان ذلك.

وأشار إلى قبول مشروع جديد للكلية، ضمن برنامج “ايراسموس بلس” الأوروبي في مجال بناء القدرات بموازنة اجمالية بلغت 800 ألف يورو لجميع الشركاء، لافتاً إلى أن هذا المشروع يهدف الى تطوير عملية تدريس المختبرات الهندسية عن بُعد.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق