فعاليات ثقافية في الهاشمية بمناسبة اليوم الوطني للقراءة

هلا أخبار – نظم مركز زها الثقافي/الهاشمية بالتعاون مع بلدية الهاشمية الجديدة أمس الخميس، يوماً مفتوحاً ضمن فعاليات اليوم الوطني للقراءة، وذلك في مقر المركز، بحضور نائب رئيس البلدية محمود المشاقبة وجمع من الكتاب وممثلي المجتمع المحلي .

وقال المشاقبة، إن مثل هذه الفعاليات الثقافية تساهم بتعزيز الفعل الثقافي في المحافظة وتحفيز الأفراد والمؤسسات الوطنية على إقامة الأنشطة الثقافية المختلفة، وتوفير الأجواء الجاذبة لمحبي المطالعة ومتابعة الروائيين والعمل الثقافي بشكل عام.

واشتملت الفعالية على فقرات متنوعة تمثلت في ندوة بعنوان “التجربة الروائية للروائي الدكتور حسين العموش”، تحدث فيها عن تجربته الروائية، مستعرضا الجوانب الدافعة للروائي لإخراج أعمال ذات أهداف إنسانية وأدبية.

وقدم الكاتب الدكتور محمد عبد الكريم الزيود محاضرة بعنوان “نقرأ حتى نتعلم أكثر “، أكد خلالها على أهمية تشجيع المطالعة وبناء جيل قارىء، فيما قدمت الكاتبة ميمونة الشيشاني، خلال أمسية أدبية، العديد من القراءات القصصية للأطفال.

وتحدث الكاتب عمر شاهين عن تجربة التدوين خلال محاضرة بعنوان “دعونا نكتب ونوثق”، بين خلالها ضرورة توثيق الفرد لما يقرأ من عناوين ثقافية مختلفة، وبما يخلق عملا متكاملا ومترابطا يشتمل على معان حياتية تعود بالفائدة على المجتمع، فيما قدم الدكتور محمود فريد -أستاذ ومدرس الخط العربي- نبذة عن الخط العربي وأهميته .





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق