قمة هواوي الأردن تطلق برنامجا لدعم الشركات الناشئة

هلا أخبار – أطلقت شركة هواوي مجموعة من خدماتها السحابية المبتكرة في الأردن، وأعلنت عن إنشاء برنامج لدعم الشركات الناشئة الصغيرة والمتوسطة من خلال الخدمات السحابية المتقدمة ومنصات الاتصال بالشراكة مع أصحاب رؤوس الأموال الاستثمارية الدوليين.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي نظمته الشركة أمس الإثنين، برعاية وزارتي الاستثمار والاقتصاد الرقمي والريادة.

وتستهدف وحدة أعمال “هواوي كلاود” بناء الأسس السحابية للعالم الرقمي الذكي، حيث تعمل على أكثر من 65 مجالا سحابيا في 27 منطقة حول العالم، جذبت إليها أكثر من 3 ملايين مطور و 28000 شريك استشاري و 9000 شريك تقني، واستطاعت بفضل ذلك إصدار 250 منتجا سحابيا خلال خمس سنوات من إطلاقها.

وتقدمت اليوم 220 خدمة سحابية وأكثر من 210 من الحلول السحابية المتقدمة و7400 منتج سحابي و19 مركز بيانات، ولديها أكثر من 200 شريك ريادي متخصص بالسحابة من الأسواق المحلية للمنطقة.

وتتبنى هواوي استراتيحية بناء نظام إيكولوجي للمواهب التقنية حول العالم، وتواصل الاستثمار في مبادرات لتنمية مواهب في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في الأردن والعالم من خلال برنامجها العالمي الأهم للمسؤولية الاجتماعية “بذور من أجل المستقبل” ومسابقة هواوي الشرق الأوسط لتقنية المعلومات والاتصالات وغيرها الكثير من الفعاليات التي تستهدف رفع مستوى الشراكة والتعاون بين القطاعين العام والخاص في مجال صقل مهارات الكوادر البشرية التقنية ورفع كفاءة خبراتها العملية لصالح تحقيق أهداف مستقبل التحول الرقمي.

وقال نائب الرئيس التنفيذي لهواوي الشرق الاوسط، وانغ شون لي، إنه تم تسليط الضوء خلال القمة على ما وفرته هواوي من فرص عمل ووظائف في الاردن، بالإضافة الى تدريب طلاب تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وإنشاء أكاديميات من خلال التعاون مع الجامعات، وتقديم دورات الذكاء الاصطناعي والحوسبة السحابية وغيرها من التقنيات الحديثة للطلاب.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق