التأسيس لمذكرة تعاون بين “الحسين للسرطان” و”هارفرد”

هلا أخبار – يعمل مركز الحسين للسرطان مع معهد دانا فاربر للسرطان (DFCI) في كلية الطب بجامعة هارفرد الأميركية على التأسيس لمذكرة تفاهم بين المؤسستين لتعزيز مشاركة المجتمع المحلي والشراكات الدولية لتحقيق نتائج صحية أفضل في مجال علاج السرطان.

وتستهدف المذكرة تنظيم سلسلة من ورش العمل والمحاضرات وتدريب العاملين في مركز الحسين للسرطان، وبناء القدرات وتحقيق الاستقرار والتقدم العلمي للأنظمة الصحية وكذلك الرعاية الصحية في الأردن ومنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وكجزء من هذا التعاون، عقدت الدكتورة نافيد مدني وهي عالمة حاصلة على شهادة الدكتوراه وتعمل في قسم أمراض السرطان والمناعة وعلم الفيروسات في مسشتفى دانا فاربر وكلية الطب بجامعة هارفارد بالتعاون مع مركز الحسين للسرطان ورشة عمل بعنوان “الإرشادات والاستراتيجيات في كتابة ومراجعة المنشورات العلمية”، استهدفت موظفي مركز الحسين للسرطان من ذوي الخبرات المبتدئة في كتابة المنشورات العلمية.

وتضمنت الورشة تعريف الحضور بالأسس والمعايير والمواصفات اللازم توافرها لدى كتابة ونشر أوراق البحث العلمي. كما تضمنت ورشة العمل جلسات تفاعلية، حيث عمل الحضور على مراجعة النسخة الأولية للأوراق العلمية الخاصة بهم وتعديلها بما يسمح لهم بنشرها في مجلات علمية ذات معايير وجودة عالية.

كما قدمت الدكتورة مدني محاضرة علمية للطاقم الطبي في مركز الحسين للسرطان بعنوان “تأثير الإعلام على فهم مرض السرطان والوقاية منه”.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق