حملة طبية للاجئين السوريين والفلسطينيين داخل الأردن

هلا أخبار – أطلق الهلال الأحمر الأردني، بالشراكة مع الهلال الأحمر الكويتي، وبدعم من بيت التمويل الكويتي (بيتك)، اليوم الخميس، الحملة الطبية الثانية للعمليات الجراحية للاجئين السوريين والفلسطينيين داخل الأردن بمشاركة أطباء اختصاص كويتيين.

وقال الهلال الأحمر، في بيان صحافي، إنه سيتم إجراء 80 عملية جراحية على مدار 3 أيام، وتشمل عمليات العيون والأنف والأذن والحنجرة والكلى والمسالك البولية.

وثمن الأمين العام للهلال الأحمر الأردني، سليم خير، الدعم المستمر الذي يقدمه الهلال الأحمر الكويتي والجهود المبذولة في سبيل تخفيف المعاناة عن الفئات الأشد ضعفًا في المجتمع، سيما فيما يتعلق باللاجئين السوريين، معربًا عن تقديره للفريق الطبي الكويتي على العمل الطبي المميز والذي يشكل منبعًا للفخر على مستوى الوطن العربي.

وأشار إلى أن هذا المشروع الإنساني ما هو إلا سلسلة لمشاريع إنسانية جمعت جهود الهلال الأحمر الكويتي والهلال الأحمر الأردني.

بدوره، أكد السفير الكويتي في الأردن، عزيز الديحاني، أهمية هذا العمل الانساني وهذا المشروع الضخم، مثمناً جهود الهلال الأحمر الكويتي والأردني وبيت التمويل الكويتي على العمل الانساني الكبير والمميز.

وأكدت الأمين العام للهلال الأحمر الكويتي، مها برجس، استمرارية الدعم المقدم للاجئين السوريين والفلسطينيين داخل الأردن، وشكرت كلا من الهلال الأحمر الأردني وبيت التمويل الكويتي(بيتك) على جهودهما الجبارة في إنجاح هذه العمليات.

ومن جهة أخرى، رحب المدير العام للمستشفى التخصصي، الدكتور فوزي الحموري، بإطلاق هذه الحملة للمرة الثانية على التوالي، لافتًا إلى الحملة الطبية الأولى التي انطلقت العام الماضي وتم من خلالها إجراء 90 عملية جراحية تكللت بالنجاح.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق