“المستقلة للانتخاب” تعقد 253 جلسة تدريبية ضمن ملتقى “أنا أشارك”

هلا أخبار –  أعلنت الهيئة المستقلة للانتخاب أن عدد الجلسات التدريبية التي جرى عقدها منذ إنطلاق ملتقى “أنا أشارك” الشبابي الأول ولغاية اليوم الأربعاء، بلغت 253 جلسة تدريبية، في 34 مؤسسة تعليمية.

وتضمنت الجلسات، بحسب بيان للهيئة اليوم، مهارات الاتصال والتواصل وإدارة الحوار، والتشريعات وسيادة القانون، والهوية الوطنية وحقوق الانسان، والمشاركة السياسية والديمقراطية، والدورة الانتخابية، وقانون الانتخاب وقانون الأحزاب، ومهارات البحث وتحديد الاحتياجات.

وبينت الهيئة أن عدد جلسات المتابعة التي عقدها الطلبة المشاركين بلغت 12 جلسة، وتنوعت ما بين تشاورية، وجلسات تحقق لتقديم أوراق الحلول، والرؤى والأفكار، وذلك بعد أن قام الطلبة بتحديد مبدئي لأولوياتهم، في مؤسسات التعليم العالي الأردنية.

وكانت الهيئة أطلقت، وبالتعاون مع مؤسسة ولي العهد، ملتقى “أنا أشارك” الشبابي الأول، والذي يهدف إلى دمج الشباب الأردني في الجامعات في الحوار والعمل العام، وذلك استجابة للرؤى الملكية ومخرجات لجنة تحديث المنظومة السياسية، إضافة إلى الخروج بتوصيات موحدة تناقش وتطور وتنفذ من قبل مختلف الجهات ذات العلاقة، وتقديم رؤى وحلول وتصورات تعكس اهتمامات الشباب وأولوياتهم، حول المشاركة السياسية، ومفاهيم الهوية الوطنية، والعمل الحزبي، والرأي والرأي الآخر وغيرها من القضايا، من وجهة النظر الشبابية.

(بترا)





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق