مذكرة تفاهم بين جامعتي العلوم والتكنولوجيا وميموريال الكندية

هلا أخبار – وقع رئيس جامعة العلوم والتكنولوجيا، الدكتور خالد السالم، ورئيس جامعة ميموريال الكندية، الدكتورة فيان تيمونز، اليوم الأحد، مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون الثنائي بينهما في المجالات الأكاديمية والبحثية.

وتضمنت المذكرة تبادل أعضاء الهيئة التدريسية وتنشيط العمل البحثي، وعقد برامج تدريبية متخصصة، والإشراف المشترك على طلبة الدراسات العليا وتبادل الطلاب بين الجانبين.

وقال السالم إن جامعة العلوم والتكنولوجيا تسعى دائماً لتعزيز شراكاتها البحثية مع جامعات عالمية لتطوير برامج تجمع تخصصات متعددة، مبينا أنها تتمتع ببيئة وبنى تحتية مميزة للبحث العلمي من خلال عدد من المراكز العلمية، إضافة لوجود مستشفى جامعي متطور وشركاء فاعلين من المجتمع المحلي، وأعضاء هيئة تدريس وكوادر من أصحاب الخبرات المؤهلة.

بدورها، أشادت الدكتورة فيان تيمونز بمستوى جامعة العلوم والتكنولوجيا المتميز وتقدمها في التصنيفات الدولية والتي تضاهي الجامعات العريقة في العالم.

من جانبه، أعرب رئيس هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي وضمان جودتها، الدكتور ظافر الصرايرة، عن اعتزازه وفخره بمستوى المؤسسات الأكاديمية الأردنية المتقدم، مشيرًا إلى أن سياسة التعليم في الأردن ترتكز على الانفتاح على الجامعات والمراكز العلمية والبحثية العالمية.

بينما أكدت السفيرة الكندية لدى الأردن، دونيسا بوتي، عمق العلاقات التي تربط الأردن بكندا وتميزها في مختلف المجالات وعلى المستويات كافة.

يذكر أن “ميموريال”، جامعة رسمية كندية، أسست عام 1925، وتطرح برامج أكاديمية وتدريبية في مجالات مختلفة، منها الطب، والهندسة، والتمريض، والصيدلة، والعلوم.

–(بترا)





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق