بدء استقبال طلبات ترخيص مكاتب خدمات طلبة التعليم العالي

هلا أخبار – أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، اليوم السبت، عن فتح باب استقبال طلبات ترخيص مكاتب خدمات طلبة التعليم العالي في المملكة موزعة على أقاليم، الشمال: 4 مكاتب، و الوسط مكتبان والجنوب 4 مكاتب.

وقال المستشار والناطق الاعلامي باسم الوزارة مهند الخطيب إن من تتوفر فيه الشروط القانونية لترخيص المكاتب الواردة في نظام مكاتب خدمات طلبة التعليم العالي رقم (72) لسنة 2017 والتعليمات الصادرة بموجبه ويرغب بالتقدم، تعبئة النموذج المعتمد المخصص لهذه الغاية معززا بالوثائق المطلوبة وتسليمه إلى مديرية مؤسسات التعليم العالي في الوزارة في موعد أقصاه 18 / 10 / 2022.

وبين الخطيب الشروط الواجب توفره لترخيص المكتب أن يكون مسجلا كشركة تضامن وفقا لأحكام التشريعات ذات العلاقة على أن لا يقل رأسمالها عن 50 ألف دينار، أو شركة ذات مسؤولية محدودة على أن لا يقل رأسمالها عن سبعين ألف دينار، لافتا الى انه يشترط في مالك المكتب أن يكون، غير محكوم بجناية أو بجنحة مخلة بالشرف والآداب العامة، وحاصلا على شهادة حسن سيرة وسلوك من الجهات المختصة، ويشترط في مدير المكتب أن يكون أردني الجنسية، وغير محكوم بجناية أو بجنحة مخلة بالشرف والآداب العامة، وحاصلا على الشهادة الجامعية الأولى الأردنية أو ما يعادلها.

واضاف الخطيب يقدم طالب الترخيص كفالة بنكية بمبلغ 50 ألف دينار للمكتب سارية المفعول لمدة لا تقل عن سنة يتم تجديدها سنويا، وكفالة عدلية منظمة لدى كاتب العدل بمبلغ 100 ألف دينار للالتزام بأحكام هذا النظام والتعليمات الصادرة بموجبه ولحفظ حقوق الطلبة.

كما وتستوفي الوزارة لحساب الخزينة العامة من مالك المكتب ما يلي 5000 دينار بدل خدمات عند إصدار رخصة المكتب لأول مرة، و2000 دينار عند تجديد الرخصة.

ولفت الخطيب الى انه وللاطلاع على المزيد من التفاصيل يمكن الإطلاع على، نظام مكاتب خدمات طلبة التعليم العالي رقم (72) لسنة (2017)، وتعليمات أسس ومعايير المفاضلة بين المتقدمين لطلبات ترخيص مكاتب خدمات جامعية رقم “1” لسنة (2015)، وتعليمات مكاتب خدمات طلبة مؤسسات التعليم العالي رقم “2” لسنة (2014)، وتعليمات معدلة لتعليمات مكاتب خدمات طلبة مؤسسات التعليم العالي لسنة (2019)، والمنشورة على رابط (التشريعات) على الموقع الإلكتروني لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، www.mohe.gov.jo.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق