التايكواندو الأردنية وجهة المنتخبات العالمية الباحثة عن التطور

هلا أخبار – باتت التايكواندو الأردنية الوجهة والملاذ الآمن والمناسب للمنتخبات العالمية، الباحثة عن التطور والارتقاء بالمستويات الفنية في ظل السمعة التي وصلت إليها منتخباتنا الوطنية ولاعبيها على مختلف الصعد.

ويستقبل اتحاد التايكواندو الذي يرأسه سمو الأمير راشد ابن الحسن بشكل دائم ومستمر، طلبات الكثير من المنتخبات العالمية الراغبة بإقامة معسكرات تدريبية في عمان، لخوض لقاءات ودية ومعسكرات تدريبية مع لاعبي المنتخب الوطني الذين يتمتعون بمستويات عالمية منحتهم الكثير من الميداليات على مختلف الصعد عربيا وآسيويا وأولمبيا وعالميا.

وبدأ المنتخب البرازيلي اليوم الأربعاء، معسكرا تدريبيا في عمان، في إطار تحضيراته للمشاركات الرسمية المقبلة، حيث يأتي هذا المعسكر، بهدف الحصول على الفائدة الفنية التي يجنيها من خوض مباريات ودية مع لاعبي المنتخب الوطني الذين يستعدون ايضا لبطولات عالمية مقبلة.

وشهدت الفترة القليلة الماضية أيضا قيام الكثير من المنتخبات العربية والأوروبية والعالمية بإقامة معسكرات تدريبية في عمان، بالاضافة الى طلبات أخرى بانتظار تجسيدها على ارض الواقع لاحقا.

ويؤكد أمين سر اتحاد التايكواندو والناطق الإعلامي فيصل العبداللات، أن إقبال المنتخبات العالمية على إقامة معسكرات تدريبية في الاردن، جاء بحثا عن الفائدة الفنية، في ظل المستويات الفنية العالية التي يتمتع بها المنتخب الوطني، لافتا إلى أن المنتخبات تطلب الدخول في معسكرات في عمان، مع خوض لقاءات تدريبية ودية مع لاعبي المنتخب الوطني للحصول على الفائدة الفنية.

وبين في تصريح لوكالة الأنباء الاردنية (بترا)، أن الانجازات التي حققها نجوم المنتخب الوطني في البطولات العالمية والأولمبية والآسيوية والعربية، دفعت المنتخبات العالمية لطلب خوض لقاءات تدريبية مع لاعبينا.

وأضاف أن الفترة الماضية شهدت معسكرات تدريبية في عمان لمنتخبات مثل روسيا وتونس والنرويج والكويت والدنمارك، موضحا أن اتحاد التايكواندو حريص على دعم المنتخبات الوطنية والعمل بخطة استراتيجية ممنهجة وعلمية تكفل للتايكواندو الاردنية الحفاظ على مقعدها في القمة.

من جهته، قال المدير الفني للمنتخبات الوطنية فارس العساف، إن الكثير من المنتخبات العالمية أبلغته خلال المشاركة الأخيرة في بطولة الجائزة الكبرى التي أقيمت في باريس، برغبتها باقامة معسكرات تدريبية في عمان برفقة المنتخب الوطني، ما يدل على المكانة العالية التي تتمتع بها التايكواندو الأردنية على الصعيد الخارجي.

وأشار إلى أن المنتخبات العالمية تبحث عن معسكرات تدريبية مفيدة، تتمثل في لقاءات ودية مع لاعبين متميزين، وهو ما يجدونه في الاردن حيث اللاعبين المتميزين المصنفين في المراكز الأولى عالميا.

وأكد العساف، أن المنتخب الوطني يستفيد ايضا من معسكرات الفرق الدولية المقامة في المملكة، لافتا الى أن لاعبينا يستعدون حاليا للمشاركة في الجولة الثالثة من بطولة الجائزة الكبرى التي تقام في مانشيستر ثم المشاركة في بطولة العالم في المكسيك، والمشاركة في الجولة الرابعة من بطولة الجائزة الكبرى التي تقام في الصين.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق