جلسة تشاورية للجنة التوجيهية لتطوير الخطة الاستراتيجية للسياحة في البترا

هلا أخبار – عقدت في عمان اليوم الأحد، الجلسة التشاورية الثانية للجنة التوجيهية لتطوير الخطة الاستراتيجة للسياحة في البترا المدعوم من الوكالة اليابانية للتعاون الدولي “جايكا”.

وجاءت الجلسة مع ممثلي القطاع السياحي في الأردن ضمن مشروع مشترك بين الوكالة اليابانية جايكا وسلطة إقليم البترا التنموي السياحي ويستمر على مدار الأربع سنوات القادمة.

وناقشت اللجنة في الجلسات النقاشية التي ترأسها رئيس سلطة إقليم البترا الدكتور سليمان الفرجات؛ أبرز محاور الخطة الاستراتيجية للسياحة في البترا ونتائج المرحلة الاولى من إعداد الخطة.

وتناولت سبل تعزيز تنافسية القطاع السياحي والوضع الإقليمي وأثره على القطاع السياحي الوطني، وسبل تطوير آليات جذب السياح وإطالة أمد إقامتهم في البترا، وتطوير المرافق السياحية لجذب المزيد من السياح.

وأشار الفرجات إلى ضرورة تكاتف الجهود وتطوير الآليات من أجل توسعة نطاق الخدمات السياحية وتطويرها بما يتناسب مع القيمة التاريخية ومكانة البترا على خارطة السياحة العالمية بما يعود بالنفع على المجتمعات المحلية ويعزز تنافسية البترا عالمياً.

من جانبه أكد الممثل العام لمكتب الوكالة اليابانية جايكا في الأردن على أهمية تطوير المنتج السياحي في البترا وان هذه الخطة ستحدد التوجه السياحي للمنطقة إلى جانب تحديد المنتجات والتجارب السياحية المتوفرة وتحديد الفرص وأولويات التطوير وآلية العمل لتنفيذ تلك الأولويات.

واطلع الحضور على العروض التقديمية للمشروع والتي قدمها كل من مفوض المحمية والسياحة الدكتور بلال خريسات ومدير السياحة والاعلام ومدير الاستثمار ومدير مركز الدراسات في السلطة.

وحضر الجلسة مدير دائرة الآثار العامة الدكتور فادي بلعاوي ومدير عام هيئة تنشيط السياحة الدكتور عبدالرزاق عربيات، ومفوض شؤون المحمية والسياحة في إقليم البترا الدكتور بلال خريسات، ومفوض تنمية المجتمع المحلي والبيئة الدكتورة مرام فريحات والممثل العام لمكتب جايكا في الأردن واكوي، والخبراء اليابانيين القائمين على تطوير الاستراتيجية وممثلي القطاع السياحي وعدد من المسؤولين الرسميين.

يذكر أن الوكالة اليابانية مولت مشروع متحف بترا الذي تم افتتاحه سنة 2016 تحت رعاية ملكية بهدف تطوير المنتج السياحي في البترا.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق