المنتدى الاقتصادي يعرض الفرص الاستثمارية على شركة نوفو الدنماركية

هلا أخبار – عرض أعضاء من المنتدى الاقتصادي الأردني، خلال لقاء مع الرئيس التنفيذي لشركة نوفو نورديسك الدنماركية كاسم كوتاي، أبرز الفرص الاستثمارية القائمة بالمملكة بالعديد من القطاعات الاقتصادية.

وأشاروا خلال اللقاء الذي عقد بمقر المنتدى، إلى الفرص التي تضمنتها رؤية التحديث الاقتصادي التي جاءت بدعم ملكي، وبشراكة مع القطاع الخاص وستكون عابرة للحكومات، مؤكدين أنها تشتمل على توصيف اقتصادي لمستقبل البلاد. واكد الأعضاء، بحسب بيان صادر عن المنتدى اليوم السبت، أن الأردن يركز اليوم على ريادة الأعمال ويسعى جاهدا لاستقطاب استثمارات خارجية لتوليد فرص عمل للشباب ومواجهة البطالة، مشيرين إلى أن هذا يتطلب تعاونا بين القطاعين العام والخاص.

وبينوا خلال اللقاء الذي أدارته عضو مجلس إدارة المنتدى ملاك العقيلي، العديد من التحديات الاقتصادية التي تواجه الدول بالوقت الحالي، لا سيما البطالة وارتفاع أسعار الطاقة والفائدة والتضخم وزيادة تكاليف المعيشة.

من جانبه، أكد رئيس الشركة الدنماركية الذي يزور المملكة حاليا، أن نوفو نورديسك هي شركة عالمية تعمل في مجال الرعاية الصحية، وتأسست قبل 90 عاما ولها مقرات بالعديد من دول العالم، وتسعى لتنويع استثماراتها بالعديد من القطاعات، لافتا إلى أنها تتطلع للاستثمار بالأردن.

وأوضح كوتاي، ضرورة اهتمام المملكة بقطاع السياحة لتوفر مقومات عديدة لاستقطاب الأفواج السياحية، منها تعدد الحضارات التي تعاقبت على الأردن ما وفر تنوعا ثقافيا ودينيا على المواقع الأثرية التي تضمها البلاد، بالإضافة لحسن الضيافة.

وقال إن استغلال هذه الميزات بالوجه الأمثل سيجعل الأردن واجهة سياحية مهمة، ما سيسهم باستقطاب المزيد من الاستثمارات بالقطاع السياحي.

وعرض خلال اللقاء بعض الفرص الاستثمارية في قطاع النقل، التي يمكن استغلالها لإحداث تنمية شاملة، منها إنشاء سكة قطار يربط شمال ووسط الأردن بالجنوب، للعمل على تنقل المواطنين والبضائع بكل يسر وسهولة.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق