الخيرية الهاشمية: مساعداتنا وصلت إلى نحو 41 دولة

هلا أخبار – رصد – أكد أمين عام الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية الدكتور حسين الشبلي، أن المساعدات المقدمة من الهيئة وصلت إلى ما يزيد عن 41 دولة حول العالم.

وأوضح أن تقديم المساعدات الإغاثية الطارئة للدول دور أساسي في الهيئة، وتقوم فيه كسفير وواجهة للعمل الخيري الإنساني للمملكة الأردنية الهاشمية، ممثلة بالنهج الهاشمي ونهج الأردنيين المبني على قيمهم.

وبين لبرنامج “عوافي” عبر أثير “جيش أف أم”، اليوم الأبعاء، أن العمل الخيري والإنساني يخلق احتراما ودورا كبيرا في المحافل الدولية للأردن، إضافة إلى نهجه السياسي.

التنسيق مع الدول المنكوبة

وحول كيفية التنسيق مع الدول المنكوبة لإرسال المساعدات لها، أشار  الشبلي إلى أنه قد يتم التواصل من خلال الهيئة مع الجهات المعنية لتقييم الضرر والاحتياجات في الدولة التي تطلب المساعدة.

وتابع أن الهيئة تقوم بتقديم الاحتياجات لتلك الدولة من خلال تنسيق تجريه الجهات الرسمية والدبلوماسية والقوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي.

وحول كيفية اختيار الدول التي تقدم لها الهيئة مساعداتها، شدد الشبلي على أن للدولة الأردنية نهج خاص بحكم سياستها، تختار من خلاله من تقدم له المساعدة وكيفية تقديمها.

وزاد “عادة ما يتم تقييم الأضرار اعتمادا على علاقات الدول وشعوبها، ومبدأ تقديم المساعدة كمفهوم ونهج تقوم به الدولة الأردنية”.

طائرة باكستان

وتحدث عن طائرة المساعدات الإغاثية الطارئة التي أرسلت بتوجيهات من جلالة الملك عبدالله الثاني لصالح الأشقاء في جمهورية باكستان الإسلامية، اليوم الأربعاء.

وقال إن فريقا من الهيئة رافق الطائرة إلى باكستان لتقييم مدى الاحتياجات المستقبلية.

 

 

بتوجيهات ملكية.. إرسال طائرة مساعدات إغاثية طارئة إلى باكستان





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق