البلقاء التطبيقية: لجنة لتحديد المنهاج الجديد.. ولا رسوم جديدة

العجلوني: إلغاء رسوم ثمن كتب اللغة الإنجليزية من تفصيلات الرسوم الدراسية في البلقاء التطبيقية

هلا أخبار – قال رئيس جامعة البلقاء التطبيقية الأستاذ الدكتور احمد فخري العجلوني ان مجلس أمناء الجامعة اتخذ في جلسته التي عقدت مؤخرا برئاسة معالي الدكتور أمية طوقان قرارا بالموافقة على تنسيبات رئيس الجامعة بإلغاء بند رسوم ثمن كتب اللغة الإنجليزية من تفصيلات الرسوم الدراسية لمرحلتي البكالوريوس والدبلوم اعتبارا من بداية هذا العام الجامعي، وإلغاء إلزامية الكتاب المقرر للغة الإنجليزية من الجامعة للطلبة.

وأضاف العجلوني أنه تم إنهاء العمل بالاتفاقية الموقعة مع الشركة الموردة لهذه الكتب التي تلزم الطلبة بشراء هذه الكتب واستيفاء مبلغ 25.5 دينار من كل طالب بداية كل عام جامعي لمرحلة البكالوريوس و 17 دينار من الطلبة الجدد في مرحلة الدبلوم.

وأضاف العجلوني أنه تم تشكيل لجنة من أكاديميين مختصين لتحديد منهاج اللغة الانجليزية المناسب للطلبة في المرحلتين البكالوريوس والدبلوم دون اية رسوم تفرض على الطلبة ، مما يمكن الطلبة من إعارة واستعارة هذه الكتب من زملائهم من الطلبة والاستفادة منها طيلة فترة الدراسة الجامعية.

وأشار الدكتور العجلوني إلى أن هذا القرار من شأنه ان يخفف من الالتزامات المالية للطلبة وخاصة الطلبة الجدد وسيلمس آثاره الطلبة خلال المرحلة الجامعية والجامعية المتوسطة.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق