بحث إقامة مشاريع تعتمد على الزراعة المائية الحديثة في السرحان

هلا أخبار – بحث رئيس بلدية السرحان علي عفن السرحان مع مدير الشبكة الإسلامية لتنمية وإدارة مصادر المياه الدكتور مروان الرقاد، اليوم الاثنين، إقامة مشاريع تعتمد على الزراعة المائية الحديثة.

وقال السرحان إن إقامة مشاريع زراعية ذكية تهدف إلى التقليل من استهلاك المياه وتوفير فرص عمل للأردنيين والسوريين، بدعم من الحكومتين الهولندية والفرنسية في منطقة سد سما السرحان.

وبين أنه سيتم دعم المستفيدين من المشاريع من بداية إقامة المشروع الزراعي إلى مرحلة تسويق المنتجات، لافتا إلى أنه سيتم الاعتماد على الطاقة الشمسية في المشروع وسيصدر إعلان عن شروط التقديم والاستفادة من المشروع.

من جهة أخرى، سلمت مديرية التنمية الريفية وتمكين المرأة التابعة لوزارة الزراعة اليوم مشاريع خلايا نحل لـ 8 أسر مستفيدة في محافظة المفرق.

وقالت مديرية زراعة المفرق في بيان لها إن كل مشروع يتكون من ثلاث خلايا نحل ومرفقاتها لكل أسرة، لافتة إلى أن فريقي مديرية التنمية الريفية ومديرية زراعة المفرق؛ سلما المشاريع إلى مستحقيها ممن انطبقت عليهم شروط ومعايير الأسر الريفية في قسم برامج الفقر والبطالة في المديرية في مواقع مختلفة في المحافظة.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق