صور من فعاليات تمرين الأسد المتأهب 2022

هلا أخبار – انطلقت، اليوم الأحد، فعاليات تمرين الأسد المتأهب لعام 2022 في أحد ميادين تدريب القوات المسلحة الأردنية ــ الجيش العربي، بحضور المساعد للعمليات والتدريب العميد الركن عبدالله شديفات وعدد من كبار ضباط القوات المسلحة.

وشهد اليوم الأول من فعاليات “الأسد المتأهب” تواجد جميع المشاركين في التمرين من 27 دولة شقيقة وصديقة بالإضافة إلى المملكة الأردنية الهاشمية، وذلك لغايات التنسيق وتوحيد المفاهيم العسكرية المشتركة للوصول إلى تحقيق النتائج والأهداف التي أقيم من أجلها التمرين.

وكان قد تم الإعلان عن افتتاح فعاليات التمرين خلال مؤتمرٍ صحفي عُقد في مركز الملك عبدالله الثاني لتدريب العمليات الخاصة (KASOTC)، أجاب خلاله الناطق باسم القوات المسلحة الأردنية العقيد الركن مصطفى الحياري والناطق الإعلامي باسم القوات الأمريكية المشاركة في التمرين العقيد سميث، على أسئلة من مختلف وسائل الإعلام حول فعاليات التمرين.

ويهدف التمرين الذي يستمر خلال الفترة من 4 – 15 أيلول إلى تعزيز تبادل الخبرات العسكرية بين الأطراف المشاركة، وتحقيق الانسجام في العمل المشترك بينها، إضافةً إلى زيادة القدرة على مكافحة الارهاب، وتعزيز قدرة الدفاع الصاروخي الجوي، وزيادة الكفاءة في تحقيق الأمن البحري والمناطق الحدودية، وزيادة المواءمة العملياتية المشتركة، وتعزيز كفاءة الأمن السيبراني وعمليات المعلومات.

يشار إلى أن تمرين الأسد المتأهب 2022 ينفذ على أراضي المملكة منذ عام 2011 في مختلف ميادين التدريب التابعة للقوات المسلحة الأردنية وعدد من مدارس ومراكز التدريب، وبمشاركة واسعة من مختلف صنوف الأسلحة البرية والجوية والبحرية، بالإضافة إلى العديد من المشاركين من المؤسسات المعنية بإدارة الأزمات والوزارات والأجهزة الأمنية.

 

 

 

 





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق