السياحة: 1392 مسجلاً ببرامج رفع القدرات للعاملين ومزودي الخدمة

هلا أخبار – بلغ عدد المسجلين ببرامج رفع القدرات للعاملين في القطاع السياحي، وبرامج التدريب والتأهيل للعاملين في القطاع السياحي من مزودي الخدمات السياحية ومقدمي التجارب المحلية السياحية من أبناء المجتمعات المحلية، 1392 شخصا.

وقالت وزارة السياحة والآثار في بيان، اليوم الأحد، إن الأعداد المستهدفة للمشاركين بالبرامج التدريبية تصل إلى 500 مشارك، مبينة أن المقابلات لاختيار المشاركين بالبرامج التدريبية بدأت من اليوم الأحد، وستنتهي يوم الخميس المقبل.

ولفتت إلى أن التدريب سيبدأ من تاريخ 11 أيلول الحالي ويستمر إلى 10 كانون الأول المقبل، مشيرة إلى أن تنفيذ هذه البرامج التدريبية، بالشراكة مع مؤسسة التدريب المهني، يأتي انطلاقاً من دور الوزارة بالعمل على توفير القوى البشرية والإمكانات الفنية اللازمة للمهن السياحية، ولرفع مستوى الأداء والكفاية في أعمال المهن السياحية.

وأضافت الوزارة في بيانها، أن هذا المشروع التدريبي يهدف إلى إكساب المشاركين من العاملين بالقطاع السياحي وأبناء المجتمعات المحلية بالمهارات الأساسية في الحرف التقليدية والشعبية.

وبينت أن البرامج التدريبية جرت بناء على تحليل احتياجات القطاع الوظيفية، بالشراكة مع الجمعيات السياحية لتحديد الوظائف الأكثر حاجةً لرفع القدرات، وكذلك تحليل الاحتياجات التدريبية لأبناء المجتمعات المحلية بالشراكة مع الجمعيات السياحية والتعاونية وبعد عقد جلسات حوار ومناقشة.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق