“السفير الإماراتي”: استثماراتنا في الأردن تتجاوز 17 مليار دولار

3 مليار دولار حجم التبادل التجاري بين البلدين

هلا أخبار – قال سفير دولة الإمارات العربية المتحدة في الأردن أحمد البلوشي، إن العلاقات الاقتصادية بين الأردن والإمارات في ازدهار مستمر، قائلا أن حجم الاستثمارات يزيد عن 17 مليار دولار تشمل العديد من القطاعات مثل الطاقة والتكنولوجيا والمجالات العسكرية والسياحة والتعليم والنقل والمياه والزراعة والصناعة والبنى التحتية، فيما تجاوز التبادل التجاري بين البلدين 3 مليارات دولار.

وأضاف، خلال مشاركته في مؤتمر نظمته مؤسسة الياسمين للدورات التدريبية، أن مجموعة موانئ أبو ظبي وقعت أخيرا عددا من الاتفاقيات الاستراتيجية ومذكرة تفاهم مع شركة تطوير العقبة، مؤكدا أن هذا التعاون يمثل علامة بارزة في التعاون الاستراتيجي بين البلدين.

وبين أن الاتفاقيات بين المجموعة والشركة تتعلق بتطوير منطقة مرسى زايد ومحطة السفن السياحية، وتطبيق نظام رقمي متقدم لمنظومة الموانئ وتحديث ميناء متعدد الأغراض، وتطوير مطار الملك حسين الدولي في مدينة العقبة.

وأعرب البلوشي عن تفاؤل بلاده بالمستقبل “الأجمل” للعلاقة بين البلدين، لما تشهده الاستثمارات الإماراتية في الأردن من نمو كبير بفضل رعاية قيادتي البلدين، سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، وجلالة الملك عبدالله الثاني، إضافة الى ما يتمتع به الأردن من بيئة آمنة ومزايا استثمارية متنوعة.

(بترا)





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق