افتتاح الموسم العلمي الـ 47 في كلية الأمير الحسن للعلوم الإسلامية

هلا أخبار – افتتح في كلية الأمير الحسن للعلوم الإسلامية، اليوم الأحد، الموسم العلمي السنوي الـ 47 لعام 2022، تحت عنوان “أثر الغزو الفكري في السنة والسيرة النبوية الشريفة/ شبهات وردود”، بحضور مندوب رئيس هيئة الأركان المشتركة المساعد للإدارة والقوى البشرية العميد الركن حسان عناب ووزير الأوقاف الدكتور محمد الخلايلة.

وقال مفتي القوات المسلحة الأردنية العقيد إمام حسن المخاترة: ” إن مبادئ هذا الدين هي المبادئ السليمة الكفيلة في إسعاد الفرد والمجتمع، وما جاء به الإسلام إنما هو في حقيقته برنامج عملي لإصلاح البشرية كافة، ومن هنا جاء هذا الموسم العلمي السابع والأربعون الذي ناقش مجموعة من الأبحاث المقدمة من علماء مديرية الإفتاء في القوات المسلحة الأردنية والأمن العام والمؤسسات الدينية”.

وأضاف العقيد المخاترة أن الفكر الإسلامي هو القلب النابض في جسد الأمة يسعى بها نحو أعلى المراتب ويسمو بها إلى مراقي الاخلاق والفضيلة فالدين الإسلامي أكمل الأديان.

وناقش المشاركون في الموسم العلمي العديد من القضايا والمحاور التي أغنت بدورها الموسم العلمي من خلال طرح العديد من أوراق العمل التي بحثت مجموعة من القضايا المجتمعية المعاصرة.

يشار إلى أن الموسم العلمي يستمر ليوم الخميس ويناقش العديد من أوراق العمل والمحاضرات التي يلقيها عدد من العلماء والمختصين في الجوانب العلمية والشرعية.

وحضر الافتتاح قاضي القضاة ورئيس رابطة علماء الأردن ومفتي الأمن العام، وعدد من كبار ضباط القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي.

 

 





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق