وزير الزراعة يستقبل المدير العام للاتحاد الدولي لحماية الطبيعة

هلا أخبار – استقبل وزير الزراعة، المهندس خالد الحنيفات، في مكتبه، اليوم الخميس، وفدًا من الاتحاد الدولي لحماية الطبيعة( IUCN) ضم المدير العام للاتحاد الدكتور برونو أوبرل ونائب المدير العام الدكتورة جرثل أجيلار والمدير الإقليمي للاتحاد الدولي لحماية الطبيعة لغرب آسيا – الدكتور هاني الشاعر.

وأكد الحنيفات على نتائج التشاركية التي يبديها الاتحاد مع وزارة الزراعة في العديد من المشاريع والنشاطات.

وبين أن التحديات التي تواجه المملكة والقطاع الزراعي من التغيرات المناخية والنقص المستمر في الموارد المائية وأزمات اللجوء والتي كانت تحديًا تتم مواجهته بمساعدة الشركاء من المنظمات الدولية تحتاج إلى إجراءات وتعاون دائم، ولمواجهة هذه التحديات قامت الوزارة بزراعة الأشجار والتحريج باستخدام تكنولوجيا الشرنقة، والتي عملت على إنجاح ما يزيد عن 90 بالمئةمن الأشجار في العديد من المناطق، حيث تعمل الوزارة حاليًا، بالتعاون مع القطاع الخاص، على إنشاء مصنع لإنتاج هذه التقنية، كما تم شراء ما يزيد عن 80 ألف شرنقة لاستكمال خطة التحريج.

وأضاف أن الوزارة عملت على إنشاء آبار تجميع المياه في المناطق التي تزيد معدلات الهطول فيها عن 300 ملم وكذلك مشاريع الحفائر والسدود الترابية في المناطق التي تقل معدلات الهطول فيها عن 100 ملم، مشيرًا إلى أن الوزارة ماضية في مشاريعها للاستفادة من المياه باستخدام التكنولوجيا الحديثة في الري وعمل مشاريع الحصاد المائي والتحريج.

وأثنى الحنيفات على دور الاتحاد الدولي لحماية الطبيعة والتشاركية التي أبداها الاتحاد مع وزارة الزراعة في العديد من المشاريع.

وأوضح مدير عام الاتحاد أن الاتحاد مستمر بالتعاون مع وزارة الزراعة في العديد من القضايا والمشاريع التي تخدم حماية الطبيعة في المملكة واهتمامه بتقنية الشرنقة التي جرى عرضها خلال اللقاء، مؤكدًا التعاون بهذا الجانب وفي مشاريع تخدم سبل الاستجابة للتغيرات المناخية.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق