إطلاق مبادرة الأردن ضد السرطان لدعم مرضى مركز الحسين

هلا أخبار –  أطلقت مؤسسة الحسين للسرطان مبادرة “الأردن ضد السرطان” بمشاركة عدد من الشخصيات المؤثرة على مواقع التواصل الاجتماعي، وبدعم من شركة اورانج الراعي الذهبي، وبالشراكة مع هيئة تنشيط السياحة الأردنية.

ووفقا لبيان المؤسسة، اليوم الثلاثاء، تهدف المبادرة، التي تقام للمرة الرابعة، إلى تشجيع الشباب على خوض مغامرات وربطها بجمع التبرعات لدعم علاج مرضى السرطان غير المقتدرين في مركز الحسين للسرطان.

و شهدت المبادرة في رحلاتها الثلاث السابقة نجاحاً في الوصول إلى الهدف المراد جمعه من التبرعات، ولاقت تفاعلاً على صفحات التواصل الاجتماعي للمشاركين فيها، فيما سيتخلل الرحلة الرابعة للمبادرة قيام أعضاء الفريق المكوّن من 15 ناشطاً وناشطة بجمع التبرعات من متابعي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بهم للوصول إلى الهدف المراد تحقيقه وهو 100 ألف دينار أردني.

كما سيخوض أعضاء الفريق مغامرة في 27 تشرين الأول المقبل ولمدة ثلاثة أيام، تتضمّن المشي من محمية ضانا وصولا إلى البترا.

بدورها، قالت مدير عام مؤسّسة الحسين للسرطان نسرين قطامش، إن النجاح الذي شهدته المبادرة سابقاً يمنح طاقة إيجابية خلال الاستعداد لانطلاق الرحلة المقبلة، حيث لمسنا روح التعاون بين أعضاء الفريق الذي يتمتّع بحسّ إنساني رائع وإيمان حقيقي بأهمية العمل معاً من أجل توفير تكاليف العلاج لمرضى مركز الحسين للسرطان على قوائم الانتظار.

و أطلقت مؤسسة الحسين للسرطان في مطلع العام 2022 شعار “الأردن يتحدّى السرطان” بالتزامن مع اليوم العالمي لمكافحة السرطان؛ وذلك لتشجيع الأفراد والمؤسسات على ممارسة عادات صحيّة سليمة وتغيير سلوكياتهم اليومية من أجل الوقاية من السرطان والحد من مخاطره، وتقام كذلك على مدار العام العديد من الأنشطة والمبادرات التي تترجم هذا الشعار وترسّخ مفهوم التصدّي لمرض السرطان.

(بترا)





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق