الاعتماد الأمريكي لـ 3 برامج في “الحجاوي” للهندسة والتكنولوجيا

هلا أخبار – حصلت كلية الحجاوي للهندسة التكنولوجية في جامعة اليرموك على الاعتماد الأكاديمي الأمريكي للهندسة والتكنولوجيا (ABET) لثلاثة من برامج البكالوريوس فيها وهي هندسة الحاسوب، وهندسة الإلكترونيات، والهندسة الصناعية.

ويعتبر الاعتماد الأميركي (ABET) من أكثر الاعتمادات الدولية موثوقية في مجالات العلوم التطبيقية والحاسوب والهندسة والتكنولوجيا، والأكثر شيوعًا في جامعات الولايات المتحدة الأمريكية وغيرها حول العالم.

وثمن رئيس الجامعة الدكتور إسلام مسّاد في تصريح صحفي اليوم الاثنين، حصول تلك البرامج على الاعتماد الاميركي، مشيداً بجهود كلية الحجاوي للهندسة التكنولوجية وإدارتها وفريق العمل واللجان المختصة لما بذلوه لتحقيق هذا الانجاز.

وحصل إلى اليوم أكثر من 4 آلاف برنامج في 850 كلية وجامعة في 41 دولة حول العالم على هذا الاعتماد، إذ سيتخرج سنويا أكثر من 175 ألف طالب من البرامج المعتمدة من هيئة الاعتماد (ABET) حول العالم، كما وحصل ملايين الخريجين على درجات من البرامج المعتمدة من هيئة الاعتماد (ABET) منذ عام 1932.

ومنح التقرير النهائي للاعتماد البرامج الاكاديمية الثلاثة في كلية الحجازي لمدة 8 سنوات وهي المدة القصوى التي يمكن الحصول عليها، اعتبارًا من بداية تشرين الأول من العام 2020 وحتى نهاية أيلول 2028، بحيث يمكن لأي طالب حصل على درجة البكالوريوس من أي من هذه البرامج الثلاثة خلال هذه الفترة المعتمدة الاستفادة من ميزات هذا الاعتماد.

وقال رئيس اللجنة المركزية للاعتماد في كلية الحجاوي للهندسة التكنولوجية الدكتور موفق العتوم ، إن العمل جار للحصول على الاعتماد (ABET) لباقي برامج الكلية، مبينا أن الكلية تقدمت للحصول على الاعتماد لثلاثة برامج أخرى في البكالوريوس وهي هندسة الاتصالات، وهندسة النظم الطبية الحيوية، وهندسة المعلوماتية الطبية الحيوية؟ودعا العتوم طلبة وخريجي الكلية الذين حصلوا على درجة البكالوريوس من البرامج المعتمدة (هندسة الحاسوب، هندسة الإلكترونيات والهندسة الصناعية) خلال هذه الفترة المعتمدة للاعتماد إلى مراجعة دائرة القبول والتسجيل في الجامعة لإدراج شعار الاعتماد (ABET) على شهادات وكشوف علاماتهم.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق